محطة لتوليد الكهرباء باستخدام طاقة الحرارة الأرضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محطة لتوليد الكهرباء باستخدام طاقة الحرارة الأرضية

مُساهمة  Admin في الخميس أكتوبر 15, 2009 8:18 pm

أعلنت بريطانيا عن خطتها لإقامة أول محطة للطاقة الحرارية تعمل باستخدام الحرارة الأرضية الطبيعية كمصدر للطاقة المستدامة للاستخدام التجاري .


وتقوم فكرة المحطة الأولى في كورنوال على حفر الآبار بعمق حوالي 5km ، حيث تتجاوز درجات الحرارة 170C على أن تضخ المياه الباردة من طرف و استخلاص حرارة المياه الساخنة والبخار المتجددة من الطرف المقابل ، و التي ستستخدم لتشغيل عنفات توليد الكهرباء قبل أن يعاد ضخها مرة أخرى.

و ستزود المحطة الشبكة الوطنية البريطانية بما يعادل 10MW في المرحلة لأولى ، على أن تصل لحدود 55MW من الحرارة المتجددة للاستخدام المحلي.

و سيبدأ العمل بحفر الآبار خلال عام 2010 على أن يبدأ العمل بالمحطة بحلول عام 2013 ، و يتوقع أن تقدم حلول الهندسة الحرارية 300mW من الكهرباء نظيفة خلال 20 سنة القادمة وقد تصل إلى 1GW من الحرارة المتجددة بجنوب غرب إنكلترا .

و تأسس فرع الهندسة الحرارية عام 2008 و يعمل مع مجلس كورنوال ، والجامعات المحلية والسكان في المنطقة لوضع خطة لاستخدام الحرارة المتجددة و التي يمكن استخدامها لتحقيق أفضل خدمة للمجتمع.

و قال ريان الخبير بهندسة الطاقة الحرارية الأرضية " يمكن استخدام الطاقة الحرارية الأرضية التي استخدامها الرومان منذ آلاف السنين للاستحمام. بشكل أعمق بمساعدة التكنولوجيا الحديثة التي تسمح بأهداف أعمق وأكثر سخونة باستخدام موارد الحرارة الجوفية لتوفير مصدر مستدام من الكهرباء والحرارة بأقل تكلفة بيئية ".
syria-news

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى