نظام متطور للتعرف على نتائج البحث على الانترنيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نظام متطور للتعرف على نتائج البحث على الانترنيت

مُساهمة  Admin في الخميس أكتوبر 15, 2009 8:48 pm

يسعى باحثين معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المتقدمة لتطوير تقنية للتعرف على الأجسام ، بفضل نظام يستخدم نسخة معدلة من تقدير الحركة الخوارزمية ، وهو نوع من خوارزمية مشتركة في معالجة الفيديو بإطارات متتالية ، بحيث تسمح التقنية بتعرف أجهزة الكمبيوتر على الأماكن التي تم التصوير فيها .


و بحسب القائمين على النظام فإن الخوارزمية الجديدة تتعرف على الكائنات بنسبة أكثر بخمسين بالمئة من أنظمة البحث والتعرف المعروفة ، والتي قد تعطي نتائج لا علاقة لها بمفردة البحث.

و يعامل النظام الجديد الصور التي لا علاقة لها بنتائج البحث كما لو كانوا على التوالي ضمن إطارات متسلسلة بمقطع الفيديو ، و بمجرد اقتراح تعديل تقدير خوارزمية كلمة البحث المفتاحية يحاول النظام تحديد الكائنات التي انتقلت بين الصورة و التي تليها بحيث يختار الكائنات من نفس النوع ، و يهمل الكائنات المختلفة ولو لها نفس التسمية .

و أطلق فريق العمل نظام LabelMe التي تسمح للمتطوعين على شبكة الانترنت اختبار الكائنات التي تشكل نقاط علام في الصور الرقمية ، كما صمم موقع على شبكة الانترنت يسمى 80 مليون صورة صغيرة تضم شتى أنواع الصور ، و عند إدخال المستخدم إحدى الصور التي لا تحمل علامات ، فإن وجوه جديدة للاعتراف بالصورة بإنشاء خوارزمية شيئا من هذا القبيل في قاعدة بيانات الحاسوب الأمر الذي يجعل قاعدة البيانات تنمو بسرعة .

سيريانيوز

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى