التورنت - Torrents أكثر الوسائل الشعبية لتحميل الملفات الكبيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التورنت - Torrents أكثر الوسائل الشعبية لتحميل الملفات الكبيرة

مُساهمة  Admin في الإثنين أكتوبر 19, 2009 9:18 pm

ما هو التورنت؟
التورنت هو ملف صغير (حوالي بضعة كيلوبايت) بامتداد torrent. يحتوي على جميع المعلومات اللازمة لتحميل الملف الذي صنع التورنت من أجله. هذا يعني أسماء الملفات، حجمها، من أين يتم التحميل وغيرها. يمكن الحصول على ملفات تورنت لأي شيء تقريباً على كثير من مواقع الإنترنت ومحركات بحث التورنت مثل موقع mininovaو thepiratebay.

يعتبر التورنت من أكثر الوسائل الشعبية لتحميل الملفات الكبيرة مثل الأفلام، الألعاب، البرامج وغيرها. التنزيل مع التورنت مفيد جداً خاصة عند تحميل الملفات التي تحظى بشعبية كبيرة والتي يحملها عدد كبير من الناس، لأنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يحملون الملف كلما زادت السرعة للجميع.
ببساطة التورنت هو إحد طرق المشاركة بين الأنداد أو ما يعرف بـ P2P Sharing.

كيفية تحميل الملفات مع التورنت؟
التحميل مع التورنت في غاية البساطة، كل ما تحتاج إليه هو برنامج أو عميل للتورنت (Torrent Client) ثم تقوم بفتح ملف التورنت داخل هذا البرنامج، تحدد المكان الذي تريد تحميل الملفات إليه وتنتظر إلى أن ينتهي التحميل!
من البرامج الشهيرة والمستخدمة لتحميل التورنت uTorrent, BitTorrent, BitComet.
صورة لأحدث نسخة من برنامج يو تورنت (uTorrent)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كيف يعمل؟
عن طريق بروتوكل اسمه بت تورنت وهو بروتوكول مشاركة الملفات عبر الإنترنت ما بين المستخدمين، المسمى Peer-to-peer كما ورد ذكره في الأعلى. حيث يتم تبادل الملفات بين الأشخاص دون وجود وسيط عدا التراكر (Tracker) الذي يقوم بتنسيق عملية الإتصال ما بين المستخدمين، ويقوم كل مستخدم (أو نظير) بتحميل البيانات وفي نفس الوقت يرفعها للآخرين. أي أنه يقوم بعملية Download و Upload في آن واحد. يحمل ما لدى غيره و يرفع ما تم تحميله لديه.

ينقسم الأشخاص في هذه العملية إلى نوعين: النوع الأول والأهم هم الذين سبق لهم تحميل الملف ويقومون برفعه للآخرين، يطلق عليهم مسمى (Seeders) حيث أنه كلما زاد عددهم زادت سرعة التحميل. النوع الآخر هم الأشخاص الذين يتشاركون أو يتقاسمون ما لديهم من الملف الجاري تحميله ويحملون ما عندك، وهم من يطلق عليهم مسمى (Leechers).

لذلك عند البحث عن ملفات تورنت عليك اختيار الملفات ذات عدد ال Seeds الأعلى، لأنهم إن لم يتوفروا فلن ينتهي التحميل أبداً مهما زاد عدد ال Leechers.
و دوماً ينصح بأن تترك الملف بعد أن ينتهي التحميل لكي يستفيد منه غيرك وترفع بقدر ما حملت (تسمى هذه العملية Seeding) لأن الدنيا في النهاية ماهي إلا أخذ وعطاء Smile

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى