نتائج اعمل غوغل للربع الثالث للعام 2009 كانت مزهلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نتائج اعمل غوغل للربع الثالث للعام 2009 كانت مزهلة

مُساهمة  mezo man في الجمعة أكتوبر 23, 2009 3:57 pm

مؤسسي جوجل "لاري بيج" و "سيرجي برين"

أعلنت الشركة الأمريكية العملاقة جوجل البارحة الخميس 15-10-2009 عن نتائجها للربع الثالث من السنة الحالية ٢٠٠٩، وكانت كالتالي:

فقد ارتفع الدخل بنسبة ٧٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ٢٠٠٨، ليصل إلى ٤,٣٨ مليار دولار، متخطية بذلك توقعات المحللين الذي افترضوا أن يكون الدخل عند حدود الـ ٤,٢٤ مليار دولار.

وأما الأرباح فقد كانت ١,٦٤ مليار دولار، بزيادة قدرها ٢٦٪ عن نفس الفترة للعام الماضي ٢٠٠٨ والتي كانت الأرباح فيها بقدر ١,٢٩ مليار دولار.

وقد أرجعت جوجل السبب وراء هذه الزيادة إلى زيادة نسبة النقر على الاعلانات بشكل رئيسي، وهي خطة جوجل العملية ومنجم الذهب لها، بقدر ١٤٪. كما ذكرت بأن مواقعها والتي تمتلكها هي، وعلى رأسها موقع “يوتيوب” ، قد شكلت من اجمالي الدخل من هذه الاعلانات، ما نسبته ٦٧٪ ، بقدر ٣,٩٦ مليار دولار مقارنة بـ ٣,٦٧ مليار دولار من نفس الفترة للعام الماضي ٢٠٠٨. بينما شكلت المواقع المشتركة في برنامج “جوجل أدسنس” Google Adsense بقية النسبة.

فالمواقع المشتركة في Google Adsense جلبت دخلاً لجوجل قدر بحوالي ١,٨ مليار دولار للربع الثالث من العام الجاري ٢٠٠٩، مرتفعة بذلك بنسبة ٧٪ عن نفس الفترة للعام الماضي ٢٠٠٨.

وقد أعرب المدير التنفيذي لشركة جوجل “ايرك شميت”، عن سعادته بالنتائج، وبأن جوجل استطاعت تخطي التوقعات في هذا العام، رغم الأزمة المالية العالمية.

كما أضاف شميت بأن الأزمة بدأت تتعافى اليوم، وأنهم يرون مستقبل أفضل في الفترة القادمة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى