الطياران نسيا الهبوط بالطائرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الطياران نسيا الهبوط بالطائرة

مُساهمة  mezo man في السبت أكتوبر 24, 2009 11:31 pm

تحقق السلطات الأمريكية بسبب تجاوز طائرة تابعة لخطوط “نورث ويست” الجوية مكان هبوطها المحدد في مطار مينابوليس واستمرارها في التحليق مسافة241 كم إضافياً مساء الأربعاء الماضي .
ونقلت شبكة “سي .إن .إن” أن المراقبين الجويين فقدوا الاتصال مساء الأربعاء الماضي بطائرة من طراز “أربوس أ320” تابعة لخطوط “نورث ويست” الجوية كانت تقوم برحلة من مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا إلى مدينة مينيابوليس في ولاية ميناسوتا تقل على متنها 147 راكباً .
وحين تمكن المراقبون من الاتصال بالطيار كانت أجوبته غير واضحة ما دفع المراقبين للشك بأن الطائرة تعرضت للخطف، وطلبوا من الطيار القيام بمناورات معينة للتأكد من أنه يسيطر على الطائرة .
وكانت الطائرة تجاوزت مكان هبوطها واستمرت في التحليق مدة 16 دقيقة إضافية وتجاوزت مسافة 241 كلم بعيداً عن مطار مينابوليس .
وأشار الطياران إلى أنهما تلهيا في الحديث ونسيا الهبوط بالطائرة في حين يجري التحقيق في ما إذا كانا قد استغرقا في النوم .
وأعلنت خطوط “ثورث ويست” الجوية أنها تتعاون مع مجلس سلامة النقل الوطني وإدارة الطيران الفدرالية كما أنها تجري تحقيقها الخاص في الحادث، كما علق عمل الطيارين إلى حين إتمام التحقيق .
وسجل العام الماضي حالة نوم طيارين أخرى، إذ استمرا في التحليق مسافة 41 كلم بعيداً عن مكان هبوط طائرتهما في مطار في هاواي .

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى