الولايات المتحدة تطلب من السلطات السويسرية تسليم المخرج بولانسكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة تطلب من السلطات السويسرية تسليم المخرج بولانسكي

مُساهمة  mezo man في الأحد أكتوبر 25, 2009 12:26 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] تقدمت الولايات المتحدة بطلب رسمي إلى السلطات السويسرية تدعوها تسليم المخرج السينمائي العالمي رومان بولانسكي، الذي اعتقل في سويسرا الشهر الماضي

وكان بولانسكي قد اعتقل في سويسرا بموجب مذكرة اعتقال أمريكية يعود تاريخها إلى العام 1978، بتهمة ممارسة الجنس مع فتاة قاصر.

وذكر موقع cnn" أن السفارة الأمريكية في بيرن تقدمت بطلب رسمي، الجمعة، إلى مكتب العدل السويسري الاتحادي لتسليمها بولانسكي، ليصار إلى تحويلها إلى سلطات زيورخ، حيث يحتجز المخرج العالمي "

وكان بولانسكي قد اعتدى جنسياً على سامانثا غامير، وهي في الـ13 من عمرها، بعدما التقط لها صوراً في منزل نجم هوليوود جاك نيكلسون، ثم قدم لها الكحول بعد ذلك والمخدر ومارس الجنس معها.

وكانت التهم قد وجهت رسمياً إلى المخرج العالمي في عام 1977، بعد اعترافه باغتصاب فتاة في الثالثة عشر من عمرها، في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه فر إلى فرنسا قبل صدور حكم المحكمة، حيث بقي حتى قبيل اعتقاله.

يشار إلى أن بولانسكي رشح لجائزة أفضل مخرج عن فيلمي Tess و Chinatown، وجائزة أفضل سيناريو عن فيلم Rosemary's Baby، الذي قام بإخراجه

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى