02ر1 مليار دولار قيمة سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات في الامارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02ر1 مليار دولار قيمة سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات في الامارات

مُساهمة  Admin في الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:28 pm

دبي في 25 أكتوبر/ وام /بلغت قيمة سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات في الدولة 02ر1 مليار دولار أمريكي في العام الماضي ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 1ر29 بالمائة. و قد ساهم النمو اللافت في مجال تعهيد الخدمات لا سيما في مجال إدارة الشبكة والخدمات المكتبية بشكل كبير في الأداء القوي لهذا القطاع.

ووفقاً لتقرير مؤسسة/ آي. دي. سي / للأبحاث فإن قطاعات الحكومة والتمويل والاتصالات السلكية واللاسلكية جاءت كأول ثلاثة قطاعات فيما يتعلق بالإنفاق على خدمات تكنولوجيا المعلومات خلال العام الماضي حيث حققت ما مجموعه 56 بالمائة . وجاءت مكاملة الأنظمة ونشر التطبيقات والدعم والتعهيد في مقدمة خدمات تكنولوجيا المعلومات لتحتل أول ثلاثة مراكز حيث كان لمكاملة الأنظمة النصيب الأكبر بنسبة 4ر29 بالمائة.

وتؤكد إنجازات لنظم البيانات هذا الاتجاه كونها تشهد تزايداً في الطلب على خدماتها في مجال التعهيد ما ساهم بشكل كبير في النمو الكلي للسوق وفق/ آي. دي. سي /.

وتشير توقعات مؤسسة/ آي. دي.سي/ بخصوص نمو قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات في الإمارات إلى زيادة في الإنفاق على المشاريع بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ4ر12 بالمائة خلال هذه الفترة كما يتوقع أن يتجاوز الإنفاق على خدمات تكنولوجيا المعلومات حاجز 828ر1 مليار دولار خلال العام 2013.

وقال ابراهيم محمد لاري الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات لنظم البيانات يعد النمو الكبير في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات حافزاً بالنسبة لنا لتوسيع محفظة خدماتنا المدارة وفي حال حافظ قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات على نشاطه في خضم الأزمة المالية فإنه بالتأكيد سوف يشهد مزيداً من الزخم ضمن كافة القطاعات في الفترة المتبقية من هذا العام وستسهم الاتجاهات الرئيسية التي ظهرت نتيجة للتباطؤ الاقتصادي مثل الخدمات المدارة في مساعدتنا على الحفاظ على مكانتنا الريادية مع استكشافنا لآفاق وفرص أخرى في السوق الإماراتي المزدهر.

وتتوقع مؤسسة آي. دي. سي أن يواصل قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات نموه بمعدل ثابت خلال العام الجاري ليعود ويرتفع في العام المقبل مع تحسن الظروف الاقتصادية ومواصلة السوق لعملية نضوجه الطبيعية.

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى