لا حاجة لاستخدام برامج تحميل التورنت بعد اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لا حاجة لاستخدام برامج تحميل التورنت بعد اليوم

مُساهمة  Admin في الخميس أكتوبر 29, 2009 4:00 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
معظمنا إن لم يكن جميعنا يعرف ما هو التورنت، وبعضنا لا يستغني عنه يوميا في القيام بعمليات التحميل سواء لبرامج أو مواد تعليمية أو مواد للتصميم وغيرها. ولمن هم مثلي من غير المعجبين بنظام التورنت وعمليات المشاركة عن طريقه؛ فتواجههم مشكلة كبيرة حينما يعثرون على مادة من قبيل الصدفة ويرغبون بتحميلها ولا يجدون سوى رابط تورنت لها أو أنهم لا يرغبون بالدخول في موال البحث في مواقع التورنت الشهيرة ومن ثم التحميل بإحدى البرامج الوسيطة (البرنامج العميل) كـ Utorrent أو BitTorrent و azureus وغيرها الكثير. حسناً فلقد قدمت بعض المواقع تطبيقات وخدمات مجانية لحل هذه المشكلة، فسنستعرض معاً بعضاً من هذه الحلول.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
“BitLet” هو إحدى اهم وأشهر المواقع في هذا المجال حيث يقدم الموقع خدمة تحميل ملفات التورنت بدون الحاجة إلى برامج تحميل التورنت المعروفة، الموقع يوفر إمكانية وضع رابط التورنت بشكل مباشر للبدء في التحميل أو الطريقة الثانية برفع ملف التورنت من جهازك الخاص ثم تخرج لك نافذة منبثقة لتبدأ في التحميل، وبالطبع لعمل الخدمة بشكل جيد تحتاج إلى توفر الجافا سكريبت بمتصفحك.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
“Torrent2exe” طريقة عمل هذا الموقع مختلفة قليلاً ولكن بنفس الهدف، حيث عند تحديدك لملف التورنت الذي تريد تحميله عن طريق رابط خارجي أو من جهازك الشخصي فيقوم الموقع بتحويل ملف التورنت إلى ملف exe كأداة وبمجرد الضغط علية تفتح لك نافذة تظهر لك فيها جميع البيانات من عدد الـ Seeds و Peers الخاصة بملف التورنت وحتى سرعة تحميل الملف، فالموقع يتيح لك عند تحميل هذه الأداة البسيطة أن تختار ما بين حجمي نوعي الأداة من صغيرة الحجم أو متوسطة الحجم، والفرق بينهم أن الأداة صغيرة الحجم لا تتعدى 60 كيلو بايت وعند الضغط عليها تقوم بإنزال بشكل سريع وفي ثوان معدودة بعض الملفات الأساسية لعملية التحميل وبعدها يبدأ تحميل ملف التورنت أما الأداة المتوسطة الحجم فحجمها أكبر قليلا ولا حاجة لك بالانتظار هذه الثواني فيبدأ التحميل مباشرة لملف التورنت.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نعم لا تتعجب “ImageShack” إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات رفع وتحميل الصور، ولكن إن كنت لا تعلم.. فإنها قدمت بشكل تجريبي خدمة نقل ملفات التورنت علي سيرفراتها تحت اسم (ImageShack Drive) وبالطبع الخدمة لا يستطيع الزوار استخدامها فهي تعمل للأعضاء فقط بعد التسجيل. الخدمة تختلف عن مثيلاتها حيث أنها تعمل على سحب ملف التورنت من سيرفرات التراكرز الأخرى إلى حسابك الخاص بـimageshack وبالطبع هناك حدود علي الخدمة حيث لديك مساحة محددة خاصة بك بحجم 5 جيجابايت وباندويث بحجم 10 جيجابايت، ولكن بشكل عام فالخدمة جميلة خاصة لأنها باعتماد علي سيرفرات قوية كـimageshack.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ومؤخرا أعلنت مدونة تيك كرنش عن موقع “TaffyBox” لتكتمل بقية عائلة مقدمي الخدمة، فالموقع مختلف عن أخويه السابقين في عدم دعمه لرفع ملف التورنت من جهازك مباشرة أو حتى وضع رابط لملف التورنت الذي تريد تحميله، بل أن الموقع يوفر بنفسة محرك بحث لملفات التورنت ويدعك تبحث عن ما تريده وبعد الاختيار وبمجرد النقرة علي زر التحميل ليخرج لك نافذة منبثقة تطلب منك مكان حفظ الملف ليبدأ التحميل. الموقع حاليا يدعم البحث في تراكر btjunkie.org حتى الآن، وكالعادة تحتاج إلى دعم الجافا سكريبت بمتصفحك حتى تعمل الأداة بشكل مناسب.

إلى هنا انتهت الحلول ولكن بجانب هذه المواقع التي تقدم خدمة تحميل ملفات التورنت بدون برامج، فهناك أيضا حلول أخرى ولكنها لا تعتمد على تطبيقات الويب وهي عن طريق برامج التحميل التي نستخدمها يوميا لتحميل أي مواد أو ملفات على الانترنت بروابط http وهي نفس البرامج التي تدعم تحميل ملفات التورنت بدون أي إضافات، منها علي سبيل المثال برنامج FlashGet و Free Dowload Manager وبالطبع كِلا البرنامجين مجانيين بالكامل.

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى