النفط ينخفض إلى مستوى الـ 79 دولارا متأثراً بضعف الأسهم واستقرار الدولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النفط ينخفض إلى مستوى الـ 79 دولارا متأثراً بضعف الأسهم واستقرار الدولار

مُساهمة  Admin في الخميس أكتوبر 29, 2009 9:05 pm

انخفض سعر النفط يوم الأربعاء إلى مستوى الـ79 دولارا للبرميل بعد أن حقق بعض المكاسب في الجلسة السابقة, متأثراً بضعف الأسهم الآسيوية واستقرار الدولار.

وهبط الخام الأمريكي الخفيف تسليم كانون الأول المقبل 67 سنتا إلى 78.88 دولار للبرميل بعد أن أنهى تعاملات أمس الثلاثاء مرتفعا 87 سنتا في أول مكاسب له في 4 أيام, وانخفض مزيج خام برنت في لندن 68 سنتا إلى 77.24 دولار للبرميل.

وحقق الدولار مكاسب أمام سلة من العملات ما زاد من الضغط على النفط, إذ كلما ازدادت العملة الأمريكية قوة ارتفع سعر الخام المقوم بالدولار بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

كما تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية أكثر من 1%, بينما أغلق مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية على أدنى مستوياته في أسبوعين, الأمر الذي أثار شكوكا حول وتيرة الانتعاش الاقتصادي العالمي وارتفاع الطلب على الوقود.

وكانت أسعار الخام الأمريكي ارتفعت أكثر من 1% أمس الثلاثاء, بعد أن أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بواقع 3.5 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات, في استطلاع أجرته وكالة الأنباء (رويترز), بزيادة المخزون بواقع 1.8 مليون برميل.

وارتفعت أسعار النفط من أقل من 70 دولارا للبرميل في 7 تشرين الأول إلى أعلى مستوى في عام عند 82 دولارا يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي وهو ما تزامن مع ارتفاع مؤشرات المخزونات العالمية وهبوط الدولار إلا أن النفط فشل منذ ذلك الحين في البقاء فوق مستوى 80 دولارا.

يذكر أن أسعار النفط تضاعفت بمرتين ونصف مقارنة بأدنى مستوى له هذا العام في كانون الثاني الماضي, عندما وصل البرميل إلى 32.70 دولاراً, إلا أن الأسعار مازالت اقل بكثير من أعلى مستوى وصلته على الإطلاق في تموز العام الماضي عندما تجاوز البرميل حاجز 147 دولارا.

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى