مؤتمر شراكة القطاعين العام والخاص يبدأ أعماله الجمعة في دمشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مؤتمر شراكة القطاعين العام والخاص يبدأ أعماله الجمعة في دمشق

مُساهمة  Admin في الخميس أكتوبر 29, 2009 9:06 pm

يبدأ مؤتمر شراكة القطاعين العام والخاص أعماله يوم الجمعة المقبل في دمشق تحت عنوان "تمويل البنية التحتية السورية".

وتتضمن فعاليات المؤتمر "الإعلان عن الإستراتيجية السورية لشراكة القطاعين العام والخاص، وتمويل وتنظيم شراكة القطاعين العام والخاص، وشراكة القطاعين العام والخاص، والخبرات الدولية وإدارة مخاطر شراكة القطاعين العام والخاص، إضافة إلى ورشات عمل حول الكهرباء والنقل والبنية التحتية والإسكان والنفط والغاز.

ويشارك في المؤتمر، الذي يستغرق يومان، عدد من الوزراء واقتصاديون ومحللون عرب وأجانب، إضافة إلى مجموعة من الشركات والمؤسسات الوطنية والعالمية.

وكان النائب الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء قال في وقت سابق إن مؤتمر شراكة القطاعين العام والخاص ستشارك فيه كبريات الشركات العالمية ومكاتب المحاماة والمؤسسات المالية والقانونية المتخصصة في قضايا المشاركة، وستعرض خلاله العديد من التجارب الهامة في هذا المجال كعقود محطات الطاقة الكهربائية وإنشاء المطارات والمرافئ وإدارتها وغيرها.

وتعد الحكومة الآن مشروع قانون التشاركية، حسب مصادر رسمية، بعد أن كانت أعدت ما يسمى ورقة سياسات تحمل العناصر الأساسية لسياسة الدولة في هذا المجال بعد أن تقدم النائب الاقتصادي إلى مجلس الوزراء في شباط الماضي بمذكرة تتضمن المبادئ العامة لهذه الشراكة والية عملها ونواظمها القانونية وهيكلتها المقترحة بهدف ترسيخ مساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية الشاملة وفق أسس وضوابط موضوعية تحدد الحقوق والواجبات لكل من القطاعين العام والخاص.

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى