إطلاق صاروخ من جنوب لبنان على شمال إسرائيل.. وسقوط قذائف إسرائيلية على قرية جنوبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إطلاق صاروخ من جنوب لبنان على شمال إسرائيل.. وسقوط قذائف إسرائيلية على قرية جنوبية

مُساهمة  Admin في الخميس أكتوبر 29, 2009 9:10 pm

أعلن الإحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء "سقوط صاروخ من نوع كاتيوشا أطلق من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، دون أن يوقع إصابات أو أي أضرار", فيما قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "المدفعية الإسرائيلية ردت بقصف منطقة وادي الجمل، بـ4 قذائف مدفعية".

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن "الصاروخ سقط على شرق مدينة كريات شمونا"، مشيرة إلى أن "هذه هي المرة الرابعة التي تطلق فيها صواريخ على شمال إسرائيل من لبنان"، حيث كان آخرها في أيلول الماضي.

وأكدت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية نبأ إطلاق صاروخ من لبنان, مشيرة إلى أن "مجهولين أطلقوا مساء اليوم (الثلاثاء) صاروخا من نوع كاتيوشا من محلة وادي الجمل، الواقعة بين بلدتي ميس الجبل وحولا، باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث سقط في الجانب الإسرائيلي".

وأضافت الوكالة، أنه "وبعد 45 دقيقة على إطلاق الصاروخ، ردت المدفعية الإسرائيلية بقصف منطقة وادي الجمل، بـ4 قذائف مدفعية", إلا أنه لم يعلن أي طرف حتى الآن مسؤوليته عن حادث إطلاق الصاروخ على شمال إسرائيل.

ويصل مدى صواريخ الكاتيوشا إلى نحو 25 كيلومترا، وهو أطول من صواريخ القسام، التي عادة تطلق من قطاع غزة على إسرائيل.

وذكرت أنباء أن "الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان, يونيفيل, قامت فور وقوع الحادث بتطويق المكان وتسيير دوريات عسكرية".

وظلت الحدود الإسرائيلية اللبنانية هادئة إلى حد كبير منذ الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة بعد حرب تموز عام 2006.

إلا أن الجنوب اللبناني شهد في الـ11 أيلول الماضي إطلاق صاروخين من المنطقة الساحلية باتجاه شمالي إسرائيل, وقام الجيش الإسرائيلي حينها بقصف مدفعي على المنطقة التي انطلقا منها الصاروخان.

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى