فيلتمان: الولايات المتحدة تريد الارتقاء من الحوار إلى علاقة بناءة مع سورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فيلتمان: الولايات المتحدة تريد الارتقاء من الحوار إلى علاقة بناءة مع سورية

مُساهمة  Admin في الجمعة أكتوبر 30, 2009 7:49 am

قال مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان إن الولايات المتحدة تريد الارتقاء من الحوار إلى علاقة بناءة بشكل أكبر مع سورية.


وأضاف فيلتمان في إفادة أمام لجنة الشؤون الخارجية الفرعية بمجلس النواب الأمريكي أن "الجولات الأخيرة التي قام بها بنفسه, وجولات المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل أرست الأساس, إلا أننا نعتقد أن هناك المزيد من الإمكانيات لعلاقة ايجابية وبناءة بين الولايات المتحدة وسورية".

وكان فيلتمان قام بزيارة سورية 3 مرات هذا العام كان آخرها في حزيران الماضي, فيما قام ميتشل بزيارة سورية مرتين اجريا خلالهما مباحثات مع المسؤولين السوريين وصفت بـ "البناءة".

ولفت فيلتمان إلى انه "حتى يمكن استغلال تلك الفرص الكامنة, فانه يتعين على سورية أن تعالج المخاوف الأمريكية بشان بعض سياساتها في المنطقة مثل دعمها لحزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية".

وكانت العلاقات السورية الأمريكية شهدت تطورات كبيرة منذ تسلم الرئيس باراك أوباما لمنصبه في البيت الأبيض في كانون الثاني الماضي, وذلك بعد توترها في عهد الإدارة السابقة برئاسة جورج بوش الابن, بسبب خلافات في وجهات النظر حول قضايا المنطقة بدءا بعملية السلام وصولا إلى الاحتلال الأمريكي للعراق والتدخل الأمريكي في لبنان وغيرها..[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى