الكويت تسجل حالتي وفاة جديدتين بأنفلونزا الخنازير.. وارتفاع عدد ضحايا الوباء عالمياً إلى 5700 حالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكويت تسجل حالتي وفاة جديدتين بأنفلونزا الخنازير.. وارتفاع عدد ضحايا الوباء عالمياً إلى 5700 حالة

مُساهمة  mezo man في الإثنين نوفمبر 02, 2009 5:42 am

أعلنت وزارة الصحة الكويتية يوم الأحد تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس أنفلونزا الخنازير ليرتفع العدد إلى /19/ حالة وفاة, فيما ارتفع عدد ضحايا هذا الوباء في العالم إلى 5700 حالة.


ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الوزارة قولها إن "المريضة الأولى توفيت أمس السبت, وهي في العقد السابع من العمر, وكانت أدخلت احد المستشفيات العامة في /24/ من تشرين الاول الماضي".

أما الحالة الثانية فهي لمريض في العقد الخامس من العمر كان أدخل احد المستشفيات العامة 22 الشهر الماضي اثر معاناته من ارتفاع في الحرارة وضيق وصعوبة في التنفس وارتفاع بضغط الدم وارتفاع السكر بالدم وتلف رئوي مزمن وقصور بالدورة الدموية للقلب واضطراب بالوعي, وقد فارق الحياة يوم أمس.

وبلغ عدد الوفيات في الكويت 19 حالة منذ بداية الإعلان عن ظهور حالات الإصابة بفيروس H1N1, كما سجلت 6440 حالة إصابة بالفيروس منذ نيسان الماضي.

من جهتها؛ أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد ضحايا أنفلونزا الخنازير إلى 5700 حالة في العالم، بزيادة 700حالة وفاة خلال أسبوع.

وكانت الحصيلة السابقة للمنظمة أشارت إلى 5 آلاف وفاة في 195 بلدًا في العالم منذ ظهور الفيروس في آذار الماضي.

وأشار بيان لمنظمة الصحة العالمية إلى أن "نشاط الفيروس في النصف الشمالي للكرة الأرضية يحافظ على الوتيرة نفسها مقارنة بالأسبوع الماضي، رغم استمرار انتشار الأمراض التنفسية وازدياد حدتها".

ولا تزال القارة الأمريكية الأكثر تأثراً بالفيروس، فقد بلغ عدد الوفيات فيها 4175 حالة بزيادة 636 وفاة في أسبوع, أما منطقة آسيا فسجلت 1070 وفاة بزيادة ،42 مقابل 211 وفاة في أوروبا بزيادة 20 حالة.

يشار إلى أن فيروس H1N1 المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير ظهر أول مرة نهاية شهر آذار الماضي في المكسيك ومن ثم في الولايات المتحدة، قبل أن يتفشى على نطاق واسع إلى دول العالم, تبع ذلك إعلان لمنظمة الصحة العالمية أن الفيروس بات وباء منتشراً عالمياً.

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى