الحضارة السورية في برنامج تلفزيوني على القناة الفرنسية الخامسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحضارة السورية في برنامج تلفزيوني على القناة الفرنسية الخامسة

مُساهمة  mezo man في الإثنين نوفمبر 02, 2009 5:46 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]حمص ..
يقوم فريق عمل في التلفزيون الفرنسي بتصوير برنامج وثائقي عن الحضارات الموجودة في دول حوض البحر الأبيض المتوسط بعنوان (جذور وأجنحة) يرصد فيه الحضارات الموجودة في تلك الدول والتعريف بالأمكنة الأثرية لنقل صورة هذه الحضارات العريقة للمتلقي الأجنبي في دول أوروبا وخصوصا الشعب الفرنسي بكافة مستوياته حيث سيعرض على العديد من شاشات الدول الأوروبية والشرق الأوسط في الربيع القادم بعدة لغات.
وذكرت السيدة verogue preault المسؤولة عن عمل الفريق لـ شام برس : أن لهذا البرنامج أهمية كبيرة ثقافيا وسياحيا كونه يرصد ميدانيا الحضارات التي تعاقبت على المنطقة واثر هذه الحضارات المتعاقبة في الثقافة العالمية.
وأضافت السيدة preault في حديثها لـ شام برس أثناء التصوير في قلعة الحصن أن مهمتهم في سورية كانت ميسرة نظرا لتعاون الجميع وخاصة السيدة أسماء الأسد التي حرصت على إنجاح عمل الفريق وسهلت تأمين كافة المستلزمات وحرصت على توفير كافة الاجواء الإيجابية لعمل الفريق .
وعلمت شام برس أن مدة التصوير في سورية ستستمر 12 يوما يزورون خلالها ( بصرى الشام ، دمشق القديمة ، قلعة صلاح الدين ، قلعة الحصن).
وأضافت : أما مدينة تدمر الأثرية، فستكون محور حلقة خاصة تصور لاحقا.
وقال مرافق الوفد الباحث Benjamin michudel رئيس البعثة السورية الفرنسية للتنقيب عن الآثار: أن عمل الفريق التلفزيوني اقتصر على عدد من الحضارات التي تعاقبت على سورية وهذا جزء من الإرث الحضاري فيها ، وأن لهذه الحضارات تاريخ معماري يعود للفترة الصليبية والبيزنطية والأيوبية والمملوكية.
والجدير ذكره أن عددا من القنوات الفضائية العربية والعالمية قد دأبت خلال السنين الأخيرة للتصوير في سورية لغناها الحضاري وتنوع إرثها الفكري.

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى