انهاء مشروع " تاريخ البشرية" بعد نصف قرن من العمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انهاء مشروع " تاريخ البشرية" بعد نصف قرن من العمل

مُساهمة  mezo man في الإثنين نوفمبر 02, 2009 6:16 am

انتهت منظمة اليونيسكو من مشروع " تاريخ البشرية" و المكون من ست مجموعات تتكون كل منها من سبعة مجلدات تحكي بمجملها تاريخ الإنسان أكثر من نصف قرن من العمل .

انتهت منظمة اليونيسكو من مشروع " تاريخ البشرية" و المكون من ست مجموعات تتكون كل منها من سبعة مجلدات تحكي بمجملها تاريخ الإنسان أكثر من نصف قرن من العمل .
و بدأت منظمة الثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو" عام 1943بمشاركة 1600 خبير من جميع أنحاء العالم.
وانطلق المشروع من العاصمة البريطانية لندن حيث اجتمع الحلفاء عام 1943 لدراسة آلية تنظيم العالم بعد الحرب العالمية ، حيث تولت منظمة "اليونسكو" المهمة ، فيما بدأ المشروع بشكل رسمي عام 1952 حيث شارك خبراء من حول العالم بجمع تاريخ التطور العلمي والثقافي للبشرية ، كما أضيفت لمشروع الموسوعة أربع مجموعات عن أفريقيا وآسيا الوسطى وأميركا اللاتينية والبحر الكاريبي إضافة إلى موضوع عن الإسلام.
و نقلت صحيفة "العرب اللندنية" عن رئيس قسم حوار الأديان باليونسكو علي موسى قوله " بأن الرؤية الطوباوية التي سادت بالمراحل الأولى من العمل صعبت تحويل الفكرة لواقع " وتابع بالقول " تأثرت أول لجنة من الخبراء بالحرب الباردة مما جعل الخلاف شديدا بين علماء الشرق والغرب قبل أن يتمكنوا من التغلب على خلافاتهم وانقساماتهم ومتابعة تنفيذ المشروع " .

وتعد منظمة اليونسكو وكالات الأمم المتحدة التي تعني بالثقافة والعلوم انطلقت بتاريخ 16 تشرين الثاني من عام 1945 ، حيث وضعت لنفسها أهداف تتمثل ببناء حصون السلام في عقول البشر عن طريق التربية والعلم والثقافة ، بتخصيص ميزانيات تخصص لبناء مرافق تعمل بصورة جيدة ، وتقدم خدماتها وتنهض بمشروعات لتحرر النفوس من صدمات النزاعات وأفكار الانتقام ، و تهتم بالمستقبل البشري عن طريق التنمية المستدامة لتحقيق التقدم المادي، و تلبية متطلبات التعليم و بناء ثقافة للسلام تقوم على أساس حقوق الإنسان والديمقراطية

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى