سورية تبحث مع شركة "توتال" التعاون في مجال النفط والغاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سورية تبحث مع شركة "توتال" التعاون في مجال النفط والغاز

مُساهمة  mezo man في الإثنين نوفمبر 02, 2009 6:19 am

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد ناجى عطري يوم الأحد مع مدير الشرق الأوسط في شركة (توتال) للاستكشاف والإنتاج لاديسلاس باسكيويتش أفاق التعاون بين الشركة وشركات النفط والغاز السورية.


وذكر بيان لرئاسة الوزراء أن "الجانبان بحثا أفاق التعاون في مجال أعمال الاستكشاف والإنتاج وتطوير بعض الحقول وبرامج التأهيل والتدريب وتبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية".

كما جرى خلال اللقاء استعراض واقع الأعمال التي تقوم الشركة بتنفيذها في سورية وخطة عملها المتوقعة لعام 2010 والمشاريع التي تعتزم بدء العمل بتنفيذها.

وترتبط المؤسسة العامة للنفط مع شركة "توتال" باتفاقية تعاون مشتركة تهدف إلى تحديد فرص عمل مشتركة وبشكل أساسي مشاريع استكشاف وإنتاج النفط والغاز في سورية وخارجها، وتم توقيع الاتفاقية الموقعة في نيسان الماضي.

وتسعى الحكومة السورية في الآونة الأخيرة إلى زيادة إنتاجها من النفط من خلال دعوتها الشركات الأجنبية للاستثمار بقطاع التنقيب عن النفط والغاز, وذلك بعد تراجع إنتاج النفط في السنوات الأخيرة من 600 ألف برميل يوميا إلى قرابة 380 ألفا.

يذكر أن شركة توتال باشرت أعمالها في سورية منذ عام 1988 من خلال تشغيل امتياز دير الزور عبر شركة دير الزور للنفط (شركة مشتركة 50% توتال و50% الشركة السورية للنفط), حيث بلغ إنتاج مجموعة توتال من إنتاج سورية 29 ألف برميل نفط يوميا لعام 2007

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى