قاعدة البيانات العالمية تظهر أن الإماراتيين أكثر العرب سعادة وسوريا في المرتبة السادسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قاعدة البيانات العالمية تظهر أن الإماراتيين أكثر العرب سعادة وسوريا في المرتبة السادسة

مُساهمة  mezo man في الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 3:56 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]احتلت الإمارات مركز الصدارة للدول العربية في آخر تحديث لقاعدة بيانات عالمية حول السعادة من حيث درجة الرضا عن الحياة وسنوات السعادة، فيما حلت اليمن ولبنان والعراق في ذيل القائمة العربية.

وذكرت مصادر إعلامية أن الإمارات حلت في المرتبة الأولى عربياً لجهة نوعية الحياة فيها، لأن سكانها يعيشون أطول سنين سعيدة 57 سنة ودرجة الرضا عن الحياة "3،7".



فيما حلت الدول الخليجية قطر والكويت والسعودية تتالياً في الترتيب ثم الأردن وسوريا وتونس ومصر وجيبوتي والجزائر والمغرب وفلسطين والسودان واليمن ولبنان والعراق.



وقام الباحثون بأبحاثهم في 148 بلداً وشملت أكثر من 95% من سكان العالم، استخلص الباحثون الهولنديون في دراسة أطلقوا عليها اسم "السنوات السعيدة" أن كوستاريكا تحتل المركز الأول ومعدل السنوات السعيدة فيها "66.7"، تليها إيسلندا "66.4 سنوات" ومن ثم الدانمارك "65 سنة" وبلغ عدد السنوات السعيدة في أميركا 58 سنة.



وحدّث باحثون من جامعة "ايراسموس" بمدينة روتردام الهولندية قاعدة البيانات بإدراج معدلات تقييم الحياة ومعدلات العمر المتوقع، وسؤال السكان عن مدى سعادتهم وعن الفترة التي ينوون البقاء فيها ببلدهم الحالي.



وتعتمد قاعدة البيانات الأصلية 22 معياراً لقياس السعادة، وتقييم مؤشر كل بلد على حدة، وتشمل هذه المعايير: الاستهلاك والمناخ الثقافي، والمناخ الاجتماعي، والتماسك الاجتماعي، والثروة، والحرب والقيم والتعليم والحكومة والصحة والجودة والجريمة والديموغرافيا والجغرافيا والسياسات العامة والمخاطر.

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى