بعد انسحابه من حفل تكريم المنتجين السوريين .. هيثم حقي لـ شام برس : لقمان ديركي أساء للدراما السورية بكتابته مقدمة الحفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد انسحابه من حفل تكريم المنتجين السوريين .. هيثم حقي لـ شام برس : لقمان ديركي أساء للدراما السورية بكتابته مقدمة الحفل

مُساهمة  mezo man في الأربعاء نوفمبر 04, 2009 3:45 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
انسحب المخرج الكبير والملقب بشيخ المخرجين السوريين هيثم حقي من حفل تكريم المنتجين السوريين الذي أقيم مساء أمس في فندق الفورسيزن والذي قدمه النجمين باسم ياخور ونضال سيجري.
وجاء انسحاب المخرج هيثم حقي عقب تسلمه التكريم فورا وذلك كردة فعل على ما قيل اثناء تقديم الحفل للتعريف بالشركات المنتجة والذي كتبه لقمان ديركي حيث بني التقديم على طريقة "كوميدية" تناولت كل شركة منتجة بعبارات اعتبرها عدد كبير من المنتجين والمخرجين السوريين كنوع من الإساءة لاتليق بهذه المناسبة.
المخرج هيثم حقي علّق على انسحابه من المهرجان في اتصال هاتفي مع شام برس قائلا: ماحدث معيب بحق الدراما السورية ومنتجيها ومخرجيها فهل من المعقول أن يحدث ذلك بحضور عدد من النجوم العرب الذين قصدوا دمشق للإطلاع على الدراما السورية التي استطاعت أن تزيح الجميع عن منافستها فأصبحت تتنافس مع نفسها.
وأضاف شيخ المخرجين السوريين: أحمل المسؤولية كاملة لكاتب مقدمة الحفل (لقمان ديركي)لانه بهذه الكتابة أساء للدراما السورية وتاريخها وعليه أن يعرف أن لكل (مقام مقال)، وهنا لابد لي من الإشارة إلى أنه في المهرجانات العالمية يقوم عدد من النجوم الكوميديين بتقديم مقاطع ومشاهد بسيطة خلال الحفل ولكن ليس خلال تقديم المهرجان وإنما بين فقرات التكريم.
وختم حقي حديثه بالتأكيد على أنه ليس مستاء أو منزعج من النجمين نضال السيجري وباسم ياخور بل العكس .
يشار إلى أن تقديم تكريم شركة ريل فيلمز التي يملكها حقي قد تضمن عبارة "تعمل من تحت الطاولة وتشفر أعمالها وتمنع عرضها " بطريقة اعترها حقي هزلية في إشارة إلى تعاملها مع مجموعة قنوات أوربت وهذا مالم يتقبله حقي.
وكان من المستغرب في المهرجان طريقة التكريم نفسها والتي لم تتضمن صعودا ً إلى المنصة أو وجود شخصيات تسلم درع التكريم وإنما اقتصر ذلك على قيام موظفين من الفندق بنقل الجائزة إلى الشخص المكرم في مكان جلوسه الامر الذي ترك أكثر من علامة استفهام .
ويذكر أن عدد كبير من النجوم والمخرجين السوريين عبروا عن استيائهم من هذا الكلام مستغربين هذه الطريقة في تقديم الدراما السورية التي حققت نجاحات باهرة ومستغربين هذه الطريقة التي أساءت لهذه الدراما في حين أن النجوم والمنتجين السوريين يلقون أعلى مستويات الترحيب أينما حلوا في العالم العربي وحتى في المغتربات .

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى