سورية تسلم مكتب الانتربول بدمشق مذكرة توقيف غيابية بحق محمد زهير الصديق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سورية تسلم مكتب الانتربول بدمشق مذكرة توقيف غيابية بحق محمد زهير الصديق

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 05, 2009 5:56 am

سلمت سورية مكتب الانتربول في دمشق مذكرة توقيف غيابية بحق الشاهد السابق في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري محمد زهير الصديق.


ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (فرنس برس) اليوم الأربعاء عن المحامي حسام الدين حبش قوله إن "مكتب الانتربول بدمشق تسلم أمس الثلاثاء مذكرة توقيف غيابية بحق الصديق برقم 1 لعام 2009 تتهمه بعدة جرائم منها دس الدسائس لمباشرة العدوان على سورية وعكرت صلات سوريا بدول أجنبية وشهادة زور جنائية".

وأشار الحبش إلى أن "اتفاقية الرياض للتعاون القضائي الصادرة عام 1983 والمصادق عليها بقوانين الدول الموقعة عليها في سورية ودولة الإمارات حيث يوجد المطلوب قضائيا محمد زهير الصديق حاليا على أراضيها تفرض تسليم الصديق إلى دمشق", لافتا إلى أن "المادة 40 من الاتفاقية المذكورة تستوجب تسليمه إلى سورية علاوة على تعميم اسمه في جميع مراكز الانتربول الدولي في العالم".

وكانت محكمة امن الدولة العليا الإماراتية أصدرت أوائل تشرين الأول الماضي حكما غير قابل للنقض يقضي بسجن محمد زهير الصديق الشاهد السابق في قضية اغتيال رئيس وزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري بالسجن 6 أشهر وبالإبعاد اثر إدانته بدخول الإمارات بجواز سفر تشيكي مزور.

وأوقف الصديق في نيسان الماضي في إمارة الشارقة ثم سلم إلى إمارة أبو ظبي بناء على مذكرة من الانتربول الدولي صادرة بطلب من سورية.

وصدرت في حق الصديق مذكرات توقيف في لبنان بتهمة "التدخل" في الجريمة, وفي سورية بتهمة "الإدلاء بإفادة كاذبة".

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى