صحيفة: نجل العاهل السعودي يزور سورية قريبا وينقل رسالة إلى الأسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صحيفة: نجل العاهل السعودي يزور سورية قريبا وينقل رسالة إلى الأسد

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 05, 2009 6:03 am

كشفت مصادر دبلوماسية عربية إن "الأمير عبد العزيز نجل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز يعتزم زيارة سورية في الأيام القليلة المقبلة للقاء الرئيس بشار الأسد".


ونقلت صحيفة الوطن القطرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن المصادر قولها إن "الأمير عبد العزيز سينقل رسالة هامة من العاهل السعودي إلى الرئيس الأسد تتعلق بالعلاقات الثنائية ومتابعة تنفيذ القرارات التي صدرت عن القمة السورية - السعودية وإجراء تقييم تطور العلاقات العربية - العربية وأوضاع المنطقة بشكل عام".

وتأتي زيارة الأمير عبد العزيز المزمعة بعد نحو شهر على زيارة الملك السعودي دمشق في تشرين الأول الماضي والتي بحث خلالها مع الرئيس الأسد العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحة الإقليمية, وتوقيع عدد من الاتفاقيات منها اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي.

ورجحت المصادر أن يرافق "الأمير عبد العزيز وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل الذي كان قد تغيب عن قمة دمشق".

يشار إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تحسنا ملحوظا في الأشهر القليلة الماضية, ابتداءً من مبادرة الملك عبد الله بن عبد العزيز في قمة الكويت الاقتصادية في شباط الماضي لتحقيق المصالحة العربية, مرورا بقمة المصالحة العربية الرباعية التي ضمت سورية والسعودية ومصر والكويت في الرياض آذار الفائت, وصولا إلى الرسائل المتبادلة بين قيادتي البلدين، بعد أن شابتها التوترات لعدة سنوات بسبب خلافات في بعض ملفات المنطقة.

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى