تركيب 5 محطات رادارية في الساحل السوري لضمان عبور آمن للسفن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تركيب 5 محطات رادارية في الساحل السوري لضمان عبور آمن للسفن

مُساهمة  mezo man في الخميس نوفمبر 05, 2009 7:25 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ركبت المديرية العامة للموانئ باللاذقية 5 محطات رادارية على طول الشاطئ بهدف تغطية المياه الإقليمية السورية وضمان عبور آمن للسفن في المياه السورية.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مدير عام المديرية العامة للموانئ باللاذقية غازي حمدان اليوم الأربعاء قوله أنه "تم تركيب خمس محطات رادارية على طول الشاطئ تغطى المياه الإقليمية السورية وذلك بهدف ضمان مرور امن للسفن في المياه الإقليمية السورية".

وأشار حمدان إلى أنه "تم انجاز مشروع بناء برجي المراقبة في اللاذقية وطرطوس ،وتمت تهيئة الموقع لوضع منظومة رادارية للتحكم بحركة الملاحية البحرية للسفن التجارية، بالإضافة إلى محطة التعرف الآلي على السفن وذلك حسب متطلبات الاتفاقيات الدولية، والتي تم تركيبها حاليا في اللاذقية وطرطوس".

ووصلت سورية إلى مراحل متقدمة في تطبيق الاتفاقيات والبروتوكولات والمذكرات البحرية الدولية، وذلك تحقيقا لشعار المنظمة البحرية الدولية"نقل آمن في بحار نظيفة.

ويعد مينائي طرطوس واللاذقية منفذا مهما للبضائع السورية،ونقطة وصل ضرورية للتكامل الملاحي والتجاري بين سورية وبلدان الجوار

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى