الأسد يزور باريس الخميس المقبل لإجراء محادثات مع ساركوزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأسد يزور باريس الخميس المقبل لإجراء محادثات مع ساركوزي

مُساهمة  DJpides في الأحد نوفمبر 08, 2009 8:18 am

قال مسؤولون فرنسيون يوم الجمعة إن ""الرئيس بشار الأسد سيزور باريس يوم الخميس المقبل لإجراء محادثات مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي".


ونقلت وكالة الأنباء (رويترز) عن مسؤولين لم تسمّهم قولهم إن "الرئيس الفرنسي ساركوزي سيستقبل نظيره السوري الأسبوع المقبل على غداء عمل في قصر الاليزيه".

وذكرت وسائل إعلام أن "ساركوزي سيتناول مع ضيفه الأسد ملف محادثات السلام المتوقفة بين سورية وإسرائيل", مشيرة إلى "استعداد باريس للمساعدة في محادثات السلام السورية الإسرائيلية في حال رغب الطرفان بذلك".

وتعد زيارة الأسد المرتقبة إلى باريس هي الثانية له منذ تولي ساركوزي الحكم، إذ سبق أن قام بزيارة أولى في تموز من العام الماضي, كما شهدت الأشهر الأخيرة تسارع ملحوظ في تطور العلاقات بين الجانبين عبر تبادل الرسائل بين الرئيسين, والزيارات بين كبار مسؤولي البلدين.

وتعيش العلاقات السورية الفرنسية دفئا وتحسنا ملحوظا في عهد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي, وخاصة بعد الدور السوري الفاعل في اتفاق الدوحة بين الأطراف اللبنانية في أيار العام الماضي, إذ قام ساركوزي بزيارة دمشق مرتين في أيلول وكانون الثاني الماضيين, وذلك بعد توتر ساد العلاقات في عهد الرئيس السابق جاك شيراك الذي "شخصن" العلاقات مع سورية, وفقا لمسؤولين سوريين.

DJpides

عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى