Google تطلق خدمة " لوحة القياس" للحفاظ على خصوصية المستخدمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

Google تطلق خدمة " لوحة القياس" للحفاظ على خصوصية المستخدمين

مُساهمة  DJpides في الأحد نوفمبر 08, 2009 8:34 am

كشفت شركة Google عن خدمة " لوحة القياس" و التي تسمح للمستخدم الدخول لقاعدة بيانات الشركة وحذف المعلومات التي يرغب بحجبها عن باقي المستخدمين.

[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/img]
و تعرضت Google لضغوط كبيرة من جمعيات المستهلكين والمنظمات الحقوقية ، لخرقها سرية مستخدميها عبر جمع بيانات البحث الخاصة بهم.

وتسمح الخدمة بوصول المستخدم للمعلومات التي جمعها محرك البحث عنه ، باستخدام بريد "Gmail،" أو المعلومات التي تخزن عبر Google Docs للطباعة و غيرها من البرامج .

و أعلنت Google عن الخدمة الجديدة على موقعها الخاص تحت عنوان "الشفافية والخيار والقدرة على التحكم باتت كاملة مع 'لوحة القياس.'"

و وصفت مجموعة "أدفوكسي" المهتمة بحماية المستهلكين، الخدمة بالخطوة الصغيرة في الطريق الذي يتوجب على Google سلوكها لحماية حقوق المستخدمين.

وأكدت المجموعة في بيان لها بأن الخدمة تقدم للمستخدمين إحساساً زائفاً بالأمان والقدرة على التحكم بالمعلومات التي بحوزة Google عنهم، في حين ينبغي عدم جمع المعلومات عن مشتركيها و السماح لهم بإخفاء هوياتهم الحقيقية لدى استخدام منتجاتها.

و تخزن محركات البحث و برامج Google البيانات والخيارات التي يستخدمها المستخدم بهدف محاولة معرفة توجهاته العامة لأهداف دعائية، بحيث توجه لكل شخص مجموعة الإعلانات التي قد تهمه، مما أثار الكثير من الاعتراضات بدعوى التطفل وخرق السرية

DJpides

عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى