عطري:دعم المازوت سيوزع الشهر القادم ..وزيادة الرواتب ستصل إلى 100% قبل نهاية العام 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عطري:دعم المازوت سيوزع الشهر القادم ..وزيادة الرواتب ستصل إلى 100% قبل نهاية العام 2010

مُساهمة  mezo man في الأربعاء نوفمبر 11, 2009 5:28 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أكد المهندس محمد ناجي عطري خلال افتتاحه الاجتماع السابع للمجلس المركزي لنقابة المعلمين انه سيتم الشهر القادم البدء بتوزيع الدعم لمادة المازوت لمستحقيه.

حيث سيتم توزيع عشرة آلاف ليرة للأسر التي لا يتجاوز دخلها السنوي /400/ الف ليرة سورية سنويا وذلك من خلال استمارة ستعبأ من قبل المواطن الذي يستحق الدعم وعلى مسؤوليته الشخصية مؤكدا ان الدعم سيشمل أغلبية الشرائح من العاملين .

وأوضح العطري ان الدعم سيوزع بموجب شيكين ماليين كل واحد بقيمة خمسة آلاف ليرة سورية سيصرف على دفعتين كل ثلاثة أشهر من خلال المصارف الخاصة والعامة لافتا إلى وجود لجنة خاصة لدراسة تقديم الدعم للحالات الخاصة مثل الأرامل على سبيل المثال مشيرا إلى أنه سيصدر قريبا قانون لإحداث صندوق للمعونة الاجتماعية لمن يستحق في جميع المحافظات بعد إجراء مسح اجتماعي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل. ‏

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبد الله الدردري صرح بأن "الحكومة قررت رفع سقف شريحة المستحقين من الأسر لدعم المازوت للذين يصل دخلهم إلى 400 ألف ليرة سورية سنوياً, وذلك بدل المقترح السابق وهو 300 ألف".

وأوضح الدردري أن "جميع العاملين في الدولة سيتلقون الدعم من خلال محاسبي الإدارة والمؤسسات التي يعملون فيها حيث سيتم تخصيص كل عائلة بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية ".

كمابين الدردري أن المبالغ ستوزع "من خلال شيكين كل شيك بقيمة خمسة آلاف ليرة يمكن صرفها من المصارف المعتمدة", لافتا إلى أن "الإجراءات المطلوبة للحصول على الدعم تتمثل بالهوية الشخصية ودفتر العائلة حيث سيتم توقيع استمارة محددة من قبل المستفيد من الدعم ثم تقوم الجهات المعنية لاحقاً بالتحقق من صحة المعلومات الواردة في الاستمارة" ،مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من الدعم يبلغ حوالي مليون ونصف مليون أسرة.
وكان تم تكليف اللجنة باصدار التعليمات و آليات تطبيق القرار و ضمان سير عملية توزيع النقد لـ "مستحقيه" ضمن الاجتماع الوزاري الذي عقد الأسبوع ما قبل الماضي .

و بحسب مصادر مطلعة , سيتم تشكيل لجان رئيسية في كل محافظة برئاسة المحافظ للإشراف المباشر على عمليات توزيع التعهد و أمر القبض أو المبالغ النقدية و تقديم الدعم المباشر للمراكز حماية ومستلزمات وأدوات والبت في الحالات الخاصة وتذليل الصعوبات "إن وجدت".

و تابعت المصادر أن لجنة دعم المازوت أصبحت بإشراف وزير الإدارة المحلية تامر الحجة.

وأضافت المصادر "إن الدفعة الثانية من المبلغ ستصرف لمستحقيها بعد شهر ونصف الشهر من الآن".

و يرى أعضاء مجلس الشعب أن الحكومة متخبطة في موضوع الدعم بدليل عدم حضورها في اليوم الثاني لمناقشة موضوع الدعم (في اليوم التالي لحديث الدردري أمام مجلس الشعب الأسبوع قبل الماضي) مشيرين إلى عدم وجود خطة لدى الحكومة في موضوع الدعم بل العملية مزاجية.

و انتقد النائب صباح عبيد ما أسماه "الاختراعات" متسائلاً: من العبقري الذي خرج بها، على حين قال النائب أحمد حاج سليمان إنه ليس هناك رضا عن معالجة الحكومة لملف الدعم بشكليه القديم والجديد والطريقة الجديد ستحتوي على كثير من الروتين والفساد.

الحل الأفضل لقضية المحروقات وفق رأي الكثير من نواب الشعب وكما تخللته مداخلاتهم هو تخفيض سعر المازوت بدل دفع الحكومة لمبالغ مالية للمواطنين واتفق النواب على سعر 15 ليرة للتر المازوت.

إلا أن الدردري صرح في وقت سابق أن الحكومة لن تخفض سعر المحروقات , على الرغم من انخفاض أسعارها في العالم .

يذكر أن أهم شروط استحقاق دعم المازوت هو معدل الدخل السنوي الذي يجب ألا يتجاوز 400 ألف ليرة سورية .

من جهة أخرى بين رئيس الوزراء "العطري" ان الحكومة جادة في موضوع زيادة الرواتب والأجور الذي يشكل هاجسا مستمرا بالنسبة لها منوها إلى انه تمت زيادة الرواتب خلال الخطة الخمسية العاشرة بنسبة 65% وستتم قبل نهاية الخطة عام 2010 زيادتها لتصل النسبة إلى 100% في حال توفرت السيولة والموارد اللازمة ‏ .

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى