ظهور اول worm يستهدف هواتف iPhone

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ظهور اول worm يستهدف هواتف iPhone

مُساهمة  mezo man في الأربعاء نوفمبر 11, 2009 5:28 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اعلن خبراء امنيون ظهور اول تطبيق خبيث من نوع worm يستهدف اجهزة iPhone في استراليا .

الدودة التي اطلق عليها اسم lkee تنشر في اجهزة iPhone التي طبق عليها برمجيات فك قبل الشبكة jailbraik لتشغيل تطبيقات غير مصرح بها .

وإن lkee لا تقوم باي شي ضار فهي تعمل على تغيير خلفية الجهاز لتصبح صورة لمغني من حقبة الثمانينات وهو Rick Astley و تسعى الى الانتقال الى اجهزة اخرى , ولكن من الممكن تغيير مهامها لتقوم بشيء اخطر من ذلك مثل سرقة معلومات حساسة كجهات الاتصال من اجهزة الـ iPhone .

التطبيق الخبيث لا يصيب جميع اجهزة iPhone ولكنه يستهدف الاجهزة التي تم كسر قفل الشبكة فيه عبر اداة Unix عبر تطبيق SSH عندما تكون كلمة المرور الاساسية في الجهاز "alpine" ما تزال مفعلة .

lkee تمت كتابته عبر مبرمج استرالي عاطل عن العمل اسمه Ashley Townes ذو 21 عاما حيث ذكر انه لم يسمع بالمخترق الهولندي , و قال في مقابلة عبر برنامج محادثة الكتروني : كان من المفترض ان تكون دعابة بسيطة و لكنني لم اتوقع ان يكون الامر بهذا الحجم .

التطبيق الخبيث ربما يجعل مستخدمي iPhone منزعجين و لكن من المعتقد ان Apple لن تكترث للامر حيث ان الشركة سعت منذ سنوات لايقاف عمليات jailbreak لهواتفها قائلة انه من الممكن ان تسبب مشاكل امنية و فنية .

يذكر انه في الاسبوع الماضي قام مخترق هولندي الاصل بعملية قرصنة لاجهزة iPhone طالب فيها المستخدمين بمبلغ 7.43 دولار لتزويد المستخدم بالتعليمات لكيفية اصلاح المشكلة .

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى