سليمان يصل دمشق لعقد لقاء قمة مع الأسد تسبق زيارته إلى باريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سليمان يصل دمشق لعقد لقاء قمة مع الأسد تسبق زيارته إلى باريس

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 12, 2009 8:47 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ووصل الرئيس اللبناني ميشال سليمان إلى سورية يوم الخميس في زيارة يعقد خلالها لقاء قمة مع الرئيس بشار الأسد يسبق زيارته المقررة اليوم إلى باريس.
وقالت مصادر إعلامية متطابقة إن " سليمان وصل إلى دمشق في زيارة عمل لساعات يلتقي فيها الأسد ، للبحث في قضايا ثنائية مشتركة والاوضاع في المنطقة وآفاق المرحلة المقبلة على صعيد العلاقات بين البلدين والعلاقات العربية ـ العربية", مشيرة إلى أنه "ينتظر أن يصدر في ختام القمة موقف سوري داعم للحكومة اللبنانية الجديدة يمهد عمليا لسياسة الأبواب المفتوحة التي قررت دمشق اتباعها في ضوء المسار السياسي اللبناني الجديد".

وكانت سورية, من خلال تصريحات رسمية, أبدت دعمها وارتياحها لتشيكل الحكومة اللبنانية الجديدة منذ أيام برئاسة سعد الحريري بعد أشهر من التعثر.

وأشارت المصادر إلى أنه " من المنتظر أن تمهد ثقة المجلس النيابي بالحكومة الطريق أمام رحلة خارجية هي الأولى من نوعها لسعد الحريري تشمل عددا من العواصم وربما تكون بدايتها من الرياض ودمشق".

وتشير توقعات وتقارير إعلامية إضافة لتصريحات مسؤولين لبنانين إلى زيارة قريبة للحريري إلى دمشق عقب تشكيله الحكومة, إذ قال الوزير اللبناني السابق وئام وهاب إن زيارة الحريري ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتكتسب زيارة الرئيس سليمان إلى سورية أهمية خاصة كونها تأتي بعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني في لبنان برئاسة سعد الحريري وعشية توجه الأسد إلى فرنسا في زيارة دولة يتلبية لدعوة من ساركوزي ، الأمر الذي يعطي الملفات التي ستبحث أهمية رغم قصر وقت الزيارة.

وسبق للرئيس اللبناني زيارة سورية في آب من العام الماضي حيث عقد لقاء قمة مع الرئيس صدر في ختامه لقاء قمة تضمن الإعلان على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين على مستوى السفراء, واستئناف ترسيم الحدود بين البلدين وفق أولويات يتفق عليها الجانبان, وتفعيل وتكثيف أعمال اللجنة المشتركة المتعلقة بالمفقودين من الطرفين, وغيرها.

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى