تسجيل أول حالة وفاة بمرض أنفلونزا الخنازير بطرطوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تسجيل أول حالة وفاة بمرض أنفلونزا الخنازير بطرطوس

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 12, 2009 9:06 pm

توفيت امرأة في محافظة طرطوس اليوم الأربعاء متأثرة بإصابتها بمرض أنفلونزا الخنازير (H1N1), لتكون بذلك أول حالة وفاة بالمرض تسجل في المحافظة.


وقالت مصادر في مشفى الباسل بطرطوس لسيريانيوز إن "المريضة البالغة من العمر 29 عاما دخلت إلى المشفى منذ أيام", لافتة إلى أن "المريضة توفيت اليوم الأربعاء متأثرة بإصابتها بمرض أنفلونزا الخنازير".

وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرا أن عدد الوفيات جراء مرض أنفلونزا الخنازير وصل إلى 13 حالة, وذلك منذ ظهور المرض في سورية في تموز الماضي.

وأعلنت سورية في 26 آب الماضي عن تسجيل أول حالة وفاة بمرض أنفلونزا الخنازير في البلاد لشاب من محافظة ريف دمشق, تبع ذلك تسجيل ثاني حالة وفاة بعد 4 أيام من الحالة الأولى وهي لمواطنة فلسطينية مقيمة في سورية تبلغ من العمر 59 عاماً.

وتزداد نسبة الوفاة بهذا المرض إذا كانت حالة المريض الصحية مترافقة بأحد "عوامل الخطورة"؛ وهي الأمراض المزمنة كمرض السكري أو قصور كلوي أو أمراض القلب, أو إذ كان المصاب امرأة حامل, أو إذ كانت الإصابات عند الأطفال دون الـ5 سنوات أو المسنين فوق الـ65 سنة.

وظهر فيروس H1N1 المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير أول مرة نهاية شهر آذار الماضي في المكسيك ومن ثم في الولايات المتحدة، قبل أن يتفشى على نطاق واسع إلى دول العالم, تبع ذلك إعلان لمنظمة الصحة العالمية أن الفيروس بات وباء منتشراً عالمياً.

وأعلنت آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية أن عدد وفيات فيروس أنفلونزا الخنازير تجاوز الـ 6 آلاف شخص منذ ظهور الفيروس قبل 7 أشهر.

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى