الصحة تبدأ إعطاء لقاحات أنفلونزا الخنازير للراغبين بتأدية فريضة الحج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الصحة تبدأ إعطاء لقاحات أنفلونزا الخنازير للراغبين بتأدية فريضة الحج

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 12, 2009 9:09 pm

بدأت وزارة الصحة اليوم الأربعاء بإعطاء اللقاحات للحجاج المسجلين على قوائم الحج ضد فيروس أنفلونزا الخنازير (اتش1 ان1) في مديريات الصحة في المحافظات.


ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن وزير الصحة رضا سعيد قوله إن "اللقاح مخصص للراغبين بتأدية فريضة الحج وسيقدم مجانا وطوعيا لعدة أيام", لافتا إلى أن "جرعات اللقاح وعددها عشرون ألفا قدمتها المملكة العربية السعودية كهدية للحجاج السوريين".

وفي سياق متصل, قال وزير الصحة إن "جرعات اللقاح التي طلبتها الوزارة من شركات تصنيع اللقاح العالمية ستصل إلى سورية في موعدها بداية العام المقبل".
وطلبت سورية من 3 شركات عالمية مصنعة للقاح أنفلونزا الخنازير من 5 إلى 6 ملايين جرعة.

وتخطى عدد الوفيات في سورية جراء مرض أنفلونزا الخنازير نحو 13 حالة, وذلك منذ مطلع تموز الماضي عند اكتشاف أول إصابة بالمرض لمواطنة أسترالية من أصل سوري.

وظهر فيروس H1N1 المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير أول مرة نهاية شهر آذار الماضي في المكسيك ومن ثم في الولايات المتحدة، قبل أن يتفشى على نطاق واسع إلى دول العالم, تبع ذلك إعلان لمنظمة الصحة العالمية أن الفيروس بات وباء منتشراً عالمياً.

وأعلنت آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية أن عدد وفيات فيروس أنفلونزا الخنازير تجاوز الـ 6 آلاف شخص منذ ظهور الفيروس قبل 7 أشهر.

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى