Google تسمح للاهالي قفل اعدادات البحث الامن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

Google تسمح للاهالي قفل اعدادات البحث الامن

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 12, 2009 9:11 pm

سمحت شركة Google للاهالي بقفل خصائص البحث الامن لفلترة نتائج البحث حرصا على منع الاطفال من تغيير هذه الاعدادات والدخول الى مواقع ذات محتويات عنيفة او جنسية.



ولطالما سمحت Google للاهالي بتطبيق ميزة البحث الامن لفلترة نتائج البحث و التي تبعد الاطفال عن استخدام محرك البحث لايجاد مواقع غير ملائمة كالتي تحتوي على مشاهد عنف او محتويات جنسية ولكن المشكلة كانت بقدرة الاطفال على تغيير هذه الاعدادات بشكل بسيط جدا .

و لقفل هذه الاعدادات يتوجب على الاهل على الدخول على الحساب الشخصي في جوجل و تسجيل كلمة المرور ومن ثم تغيير اعدادات البحث , وحالما تحفظ التغييرات تتغير واجهة محرك البحث للتأكد من قفل الاعدادات حيث سيظهر على الزاوية اليمينية العليا اربع كرات ملونة ذات حجم كبير حتى يتسنى للاهل التأكد من استخدام الاطفال البحث الامن بالنظر الى جهاز الكمبيوتر من مسافة بعيدة .

يجب على الاهل اجراء هذه العملية على جميع مستعرضات الانترنت التي يستخدمها الطفل حيث تطبيق هذه الاعدادات على مستعرض Internet Explorer لن يمنع الطفل من الدخول الى نتائج البحث العادية عبر مستعرض Firefox او Safari او Chrome او اي مستعرض اخر .

و وفقا لجوجل فان الطفل يمكنه التحايل على هذه الاعدادات عن طريق استخدام ميزة private browsers التي تتوفر في النسخ الحديثة من مستعرضات الانترنت .

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى