ميشال المر: الحريري إلى سورية عقب عودة الأسد من باريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ميشال المر: الحريري إلى سورية عقب عودة الأسد من باريس

مُساهمة  Admin في الأحد نوفمبر 15, 2009 5:54 am

قال نائب رئيس الحكومة اللبنانية السابق النائب ميشال المر يوم الجمعة إن زيارة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إلى دمشق ستتم بعد عودة الرئيس بشار الأسد من باريس بأيام, مشيرا إلى أن سورية وفرنسا لعبتا دورا مهما في تسهيل تشكيل الحكومة.


واضاف المر في تصريح صحفي أعقب استقباله السفير الفرنسي الجديد في لبنان دوني بييتون أن "زيارة الرئيس ميشال سليمان إلى سورية كانت مهمة جدا مع بداية تشكيل الحكومة ".

وكان الرئيس اللبناني زار دمشق يوم الخميس عقب يوم من تشكيل الحكومة اللبنانية بعد أشهر من التعثر, وذلك قبل ساعات من زيارة الرئيس الأسد إلى باريس.

وأشار المر إلى ان "زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري ستتم قريبا", مضيفا ان "لقاء الرئيس الحكومة والرئيس الأسد سيتم خلال الفترة المقبلة أي بعد عودة الأسد من فرنسا".

ويأتي حديث المر بعد يوم من توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري برقية تهنئة إلى الحريري مهنئا بتشكيل الحكومة, في أول اتصال بين الحريري ومسؤول سوري منذ اغتيال والده رفيق الحرير العام 2005.

وكانت المستشارة السياسية والإعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان قالت إنه من المبكر الحديث عن أية خطوات عملية فيما يخص زيارة الحريري إلى سورية.

وتشير توقعات وتقارير إعلامية إضافة لتصريحات مسؤولين لبنانين إلى زيارة قريبة للحريري إلى دمشق عقب تشكيله الحكومة, إذ قال الوزير اللبناني السابق وئام وهاب إن زيارة الحريري ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال النائب اللبناني إن "سورية وفرنسا لعبتا دورا فاعلا في انهاء الازمة الحكومية في لبنان", مشيرا إلى أن "البيان الوزاري لن يكون مشكلة ولن يكون صعبا وكل الملفات الساخنة ستطرح على طاولة الحوار".

وكان الرئيس الأسد ونظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي أشادا بالتطورات الإيجابية الأخيرة في لبنان وخاصة بعد تشكيل الحكومة اللبنانية, معتبرين أنها ستكون خطوة هامة بالنسبة للاستقرار في لبنان.

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى