هذا الشبل .............من ذاك الأسد....أستفتاء لـCNN: الرئيس الأسد شخصية عام 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هذا الشبل .............من ذاك الأسد....أستفتاء لـCNN: الرئيس الأسد شخصية عام 2009

مُساهمة  mezo man في الأحد يناير 03, 2010 4:15 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]محلل سياسي: من الطبيعي أن يقع اختيار المواطن العربي على الأسد لمواقفه المميزة تجاه قضايا المنطقة

أظهر استفتاء أجراه موقع CNN باللغة العربية أن الرئيس بشار الأسد هو شخصية العام 2009، بعد تنافس وصفه الموقع بـ"الدراماتيكي" تجاوز فيه عدد الأصوات من 30 ألف صوتاً, فيما عزا محلل سياسي هذه النتيجة إلى مواقف الأسد تجاه قضايا المنطقة.


وتصدر الأسد نتائج التصويت لشخصية العام المنصرم, إذ حصل على 20687 صوتاً وبنسبة 67 % من إجمالي عدد الأصوات التي بلغت 30679 صوتاً.

وأشار الموقع إلى أن قراءه خلصوا إلى اختيار 3 شخصيات للفوز بلقب شخصية عام 2009, وهم الرئيس بشار الأسد والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان, وقد عرض الموقع على قرائه سؤالاً "من برأيك يستحق اللقب؟‏".

وكان نصيب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان 8442 صوتاً، بما نسبته 28%، فيما حصل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد على 1550 صوتاً بنسبة 5% من الأصوات.


وكانت نتائج التصويت, عند الساعة 2 ظهراً من يوم الجمعة, تشير إلى تقدم الأسد بفارق مريح, إذ حصل إلى 20334 صوتاً، فيما جاء أردوغان ثانياً بـ 8306 صوتاً وبنسبة 28%, ثم نجاد بـ1528 صوتاً بنسبة5%
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نتيجة الاستفتاء قـُبيل انتهائه بنحو ساعتين



وكان عدد المصوّتين قبل يومين من إعلان النتيجة تجاوز 6600 صوتا، ثم ارتفع مساء الخميس إلى أكثر من 28950 صوتاً منها 19598 صوتا للرئيس الأسد.


وشهد الاستفتاء خلال الاسبوع الاخير تحولا كبيرا , بحصول الاسد على فارق كبير في الاصوات بعد ان كان رئيس الوزراء التركي متقدما في بداية التصويت .


وعزا المحلل السياسي إلياس مراد في تصريح : هذه النتيجة إلى "مواقف الأسد المميزة تجاه القضايا العربية", معتبراً أنه "من الطبيعي أن يقع اختيار المواطن العربي على الرئيس الأسد كشخصية عام 2009 نظراً لمواقفه المميزة تجاه قضايا المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي".

وأشار مراد إلى أن "الأسد تبنى سياسة دعم المقاومة في فلسطين وجنوب لبنان والعراق, كما أنه أكد على أن الشرق الأوسط لا تعاد صياغته إلا من وجهة نظر أبناء المنطقة".


وأعلنت سورية مراراً أنها متمسكة بـ"خيار المقاومة" على أنه خيار سورية في سبيل تحقيق السلام العادل والشامل، وأن ذلك يأتي في إطار التزام سورية بخطها القومي والوطني.


وأضاف مراد أن "سياسة الأسد ساهمت في انتقال سورية من موقع كانت تعتقد بعض الإدارات الغربية أنها محاصرة, إلى موقع لاعب إقليمي أساسي في الشرق الأوسط".

وتابع أن "هذه السياسة ساهمت في انفتاح سورية بشكل أكبر على الدول العربية, وتطور العلاقات السورية التركية إلى علاقات إستراتيجية".


ونمت العلاقات السورية التركية خلال عام 2009 بشكل لافت, إذ وقع البلدان 51 اتفاقاً شملت مختلف المجالات خلال الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي عالي المستوى بين سورية وتركيا الذي عقد في 23 كانون الأول الماضي بدمشق, كما بربط بين قيادتي البلدين تنسيق سياسي مستمر.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وكان وزير الخارجية وليد المعلم قال إن عام 2009 كان عاماً لنجاحات السياسة السورية على مختلف الساحات بكل معنى الكلمة سواء علاقات سورية العربية أو الإقليمية أو الدولية.

يذكر أن الرئيس الأسد تصدر العام الماضي قائمة القادة العرب الأكثر شعبية في الشارع العربي، والثاني عالميا, وذلك وفق نتائج استطلاع أمريكي للرأي أجري في 6 دول عربية.
from momen_syria for the beast

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى