دويك: الرصاص المصبوب والفولاذ المسكوب "عملة واحدة "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دويك: الرصاص المصبوب والفولاذ المسكوب "عملة واحدة "

مُساهمة  mezo man في الأحد يناير 03, 2010 4:31 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اعتبر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، السبت أن"الرصاص المصبوب" "اسم الحرب الإسرائيلية على غزة قبل عام" والفولاذ المسكوب "الجدار المصري" "وجهان لعملة واحدة".

وقال دويك في كلمة مسجلة له بثت السبت خلال إحياء المجلس التشريعي في غزة للذكرى الأولى لقصفه خلال الهجوم الإسرائيلي على القطاع "نقول للجميع، لن تجديكم نفعا كل محاولاتكم لحصار هذا الشعب الأبي، لأن الله معه".

ورأى أن بناء الجدار الفولاذي على حدود غزة "عملية لا بد لها أن تخيب وألا تصيب لأن شعبنا هو الباقي بإذن الله"، مضيفا "سيبقى أصحاب الحق وسيفوز أصحاب الحق وسينهزم الباطل مهما جمع ولن يفلح المال السياسي في كبح جماح شعب أصر على حقه وعلى الانتصار".

وشدد على أن الجدار الفولاذي الذي تبنيه مصر على حدودها مع قطاع غزة "سينتهي وسيصبح كبيت العنكبوت".

واعتبر أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يستهدف لأنه يحمل "مشروعا إسلاميا عالميا يريد أن يحق الحق ويبطل الباطل ولو كره المشركون".

حكومة حماس القوية

في الأثناء قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، السبت إن حكومته باتت أقوى مما كانت عليه قبل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، مشيرا إلى أن حكومته ستعمل على بناء ما تم تدميره خلال الحرب.

وقال هنية خلال مؤتمر صحفي عقده أمام مبنى المختبرات في الجامعة الإسلامية بغزة الذي دمره القصف الإسرائيلي "في الذكرى الأولى لمعركة الفرقان نزور الجامعة الإسلامية، هذا الصرح العلمي الحضاري لنعبر عن وقوف الحكومة الفلسطينية مع الجامعة التي تواجه التحديات والصعاب بما في ذلك ما تعرضت له مبانيها ومختبراتها العلمية والفنية من قصف همجي أثناء العدوان".

وأضاف "هذه رسالة التضامن الكامل تجاه الجامعة وتجاه جامعاتنا الفلسطينية بشكل عام هذا التضامن الذي من خلاله نعبر عن تقديرنا الكبير للجامعة ودورها الريادي والحضاري في مسيرة العلم ومسيرة الإيمان ومسيرة الشعب الفلسطيني الذي يسعى للتحرر من الاحتلال واستعادة الحقوق والمقدسات".

وقال "نعرف لماذا استهدف الإسرائيليون المؤسسات التعليمية والمساجد والجامعات، نحن نعرف لماذا استهدفوا مباني الإسلامية لأنهم يعلمون أن العلم هو أول درجات الإعداد لمواجهة الاحتلال".

وتابع "هم أرادوا استهداف المباني ليضربوا هذه الدرجة العالية للجيل الإيماني القادر على تحرير الأرض واستعادة المقدسات".

وشدد هنية على أن الجامعة "ستبقى متألقة وشامخة وهذا العطاء سيبقى متواصلا، ونحن في الحكومة الفلسطينية نؤكد وقوفنا إلى جانب الجامعة ومساندتها وتوفير ما أمكننا من اللوازم من أجل إعادة البناء من أجل استمرار المسيرة وهذا التزام تجاه الجامعات الفلسطينية والمسيرة التعليمية".

بدوره، قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية جمال الخضري إن القصف الإسرائيلي أدى لتدمير 74 مختبرا، لافتا إلى أن تلك المختبرات تم تجميعها على مدار 30 عاما وبلغت خسائر الجامعة حينها 15 مليون دولارا.

غزة تحت القصف

شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، استهدفت منطقة الحدود مع مصر، بالإضافة إلى مناطق شرق القطاع.

وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية أن طائرات "ا ف 16" قصفت أرضا خالية بالقرب من أحد المصانع بحي الشجاعية شرق القطاع.

كما أفاد شهود عيان أن الدبابات الإسرائيلية فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة وأطلقت عدة قذائف صوب شرق حيي الشجاعية والتفاح بالتزامن مع الغارات.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على منطقة جبل الريس شرق غزة مطلقة ثلاثة صواريخ استهدفت منطقة خالية، في الوقت الذي قصفت فيه الطائرات مناطق شرق خان يونس جنوب القطاع.

ويأتي هذا القصف بالتزامن مع قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية أرضا خالية شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما شنت الطائرات الحربية غارة على منطقة القرارة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة استهدفت أرضا خالية.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرات إسرائيلية قصفت 4 أنفاق في شمال القطاع وجنوبه.

وأضاف المتحدث أنه "تم حفر هذه الأنفاق على بعد حوالي كيلومتر من السياج الحدودي الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة، وذلك بهدف التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية لغرض ارتكاب اعتداءات ضد جنود إسرائيليين".

وأضافت مصادر إسرائيلية أن فلسطينيين أطلقوا صاروخا باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ولم تقع أي إصابات أو أضرار.

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى