علماء روس : الأرض تصطدم بكويكب بعد ربع قرن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علماء روس : الأرض تصطدم بكويكب بعد ربع قرن

مُساهمة  mezo man في الأحد يناير 03, 2010 5:16 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




عزم علماء روس الالتقاء في اجتماع مغلق لمناقشة خطة تجنب الارض الاصطدام الكارثي المحتمل بنيزك عملاق بعد 26 سنة بحسب ما اعلن مدير وكالة الفضاء الدولية الروسية اناتولي برمينوف.

وقال برمينوف عبر اذاعة صوت روسيا " ، حسب جمعية هواة الفلك السورية، "سوف يلتقي المجلس العلمي التقني قريبا في اجتماع مغلق لمناقشة ما يمكن فعله" لمواجهة الكويكب ابوفيس الذي يهدد بتدمير جزءا من الارض في العام 2036.

واضاف برمينوف "يستحسن ان ننشئ نظاما قادرا على تجنيبنا هذا الاصطدام وان كلف بضعة ملايين من الدولارات من ان ننتظر حصول الاصطدام وموت الاف الاشخاص"، ولم يدل باي تفاصيل اخرى حول الموضوع.

وافادت وكالة ريا نوفوستي انه في حال اصطدم الكويكب "ابوفيس" الذي يصل قطره الى 350 مترا بالارض اثناء مروره بقربها في العام 2036 سيخلق هذا الاصطدام صحراء جديدة بحجم فرنسا.

و اعلنت الوكالة الفضائية الاميركية "ناسا" في تشرين الاول ان احتمال اصطدام الكويكب بالارض في العام 2036 تدنى بشكل ملحوظ .

واوضحت وكالة "ناسا" في بيان لها "ان تقنيات جديدة للحسابات باتت متوفرة كما توفرت ايضا معطيات جديدة مما يظهر ان احتمال اصطدام ابوفيس بالارض في 13 نيسان 2036 هبط من واحد على 45 الف الى اربعة على مليون".

و يحتمل ان يقترب الكويكب على مسافة 30 الف متر من الارض في العام 2029، اي اقرب من بعض المحطات الارضية الفضائية، ويحتمل ان يصطدم بالارض بعد سبع سنوات.

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى