السياحة تبحث وشركة كويتية إقامة منتزه ترفيهي على طريق مطار دمشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السياحة تبحث وشركة كويتية إقامة منتزه ترفيهي على طريق مطار دمشق

مُساهمة  mezo man في الأحد يناير 03, 2010 5:57 am

بحثت وزارة السياحة وشركة ترفيهية سياحية كويتية متخصصة عرضا لإقامة مشروع منتزه سياحي وترفيهي على طريق مطار دمشق الدولي.


وقال رئيس مجلس الإدارة الشركة المتحدة للترفيه والسياحة التابعة لشركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية عادل حسن عمور خلال لقائه وزير السياحة سعد الله آغة القلعة إن " الشركة بحثت إقامة مشروع منتزه جوراسيا السياحي والترفيهي المزمع إقامته على طريق مطار دمشق الدولي", مشيرا إلى أن "‏الشركة ترغب بانجاز المشروع بأسرع مدة ممكنة كونه تم شراء الأرض اللازمة لذلك ووضع المخططات وتأمين مكونات المتحف.

وتعتزم الشركة الكويتية تنفيذ مشروع مدينة ترفيهية وثقافية تعليمي يضم عدة فعاليات وبرامج وظيفية منها حديقة الديناصور ومتحف الحقبة الجوراسية وصالة تزلج على الجليد وقاعات سينما اضافة الى صالة داخلية كبيرة للترفيه والعاب الاطفال ومحلات بيع التذكارات الخاصة بالمتحف وغيرها.

‏ويأتي الحديث حول المشروع الترفيهي السياجي الكويتي بعد نحو شهر من إعلان السفير الكويتي في سورية عزيز الديحاني عزم وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي زيارة سورية قريبا للإعلان عن صرح سياحي كبير في الشام الجديدة يضم دارا للأوبرا ومجمع تجاري كبير.

وبدأت سورية والكويت مؤخرا بتنشيط الحراك التجاري والاستثماري بين البلدين من خلال إنشاء مجموعات استثمارية من بينها مجموعة "الجاز" الكويتية السورية للاستثمار و الشركة السورية الكويتية القابضة التي أسستها مجموعة الخرافي الكويتية عام 2000 برأسمال مئة مليون دولار.

وتسعى سورية من خلال جذب الاستثمارات الخارجية المباشرة وخاصة الخليجية إلى المساهمة في تحقيق خطط التنمية الاقتصادية, ومواجهة المشكلات التي تعترضها كارتفاع البطالة, وانخفاض مستويات المعيشة وغيرها.

وترتبط سورية والكويت بعلاقات جيدة خاصة على الصعيد السياسي, كما تنامت العلاقات الاقتصادية والتجارية إذ وقع البلدان خلال العام الجاري عدد من الاتفاقيات الاقتصادية وبلغ حجم الاستثمارات الكويتية في سورية أكثر من 6 مليارات دولاراً.

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى