تساقط الثلوج شمل بعض المناطق الداخلية..سماكة الثلج تبلغ 70سم بسرغايا و50 سم في حضر بالقنيطرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تساقط الثلوج شمل بعض المناطق الداخلية..سماكة الثلج تبلغ 70سم بسرغايا و50 سم في حضر بالقنيطرة

مُساهمة  mezo man في الجمعة فبراير 05, 2010 10:30 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ذكرت مديرية الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية في نشرتها الصادرة مساء أمس أن يستمر الجو غائماً ماطراً بشكل عام مع تساقط الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 500 متر، حيث يمتد تساقط الثلوج إلى بعض المناطق الداخلية أحياناً، ويكون الجو شديد البرودة ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة تنشط سرعتها أحياناً والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة

منطقة دمشق 7-صفر المرتفعات الجبلية 3-ناقص4 المنطقة الجنوبية 7-صفر المنطقة الوسطى 7-1 المنطقة الساحلية 10-4 المنطقة الشمالية 8-صفر منطقة الجزيرة 9-1 المنطقة الشرقية 12-2 منطقة البادية 10-2

وأفادت المديرية أن سماكة الثلوج وصلت حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم إلى 70 سم في محطة البث بسرغايا و50 سم في حضر بالقنيطرة و50 سم في مرتفعات سالي بالسويداء و25 سم في مركز مدينة السويداء و20 سم في قرية السنديانة في جبلة و15سم في مصياف بمحافظة حماة.

كما بلغت كميات هطل الأمطار حتى الساعة الثامنة من مساء أمس في دمشق 5ر2 مم، القنيطرة 26 مم، درعا 3ر8 مم السويداء 8ر6مم، حمص 5ر9 مم، حماة 9ر2مم، السلمية 1ر6مم حلب 1ر2مم، إدلب 7ر9مم اللاذقية 6ر6مم، القرداحة 13مم طرطوس5ر8 مم صافيتا 24مم، القامشلي 1ر2مم، فيما لم تسجل كميات هطول في محافظة دير الزور.

حالة الطرق العامة

من جهتها بينت إدارة المرور في نشرتها الصادرة مساء أمس حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات كافة، ففي محافظة ريف دمشق كل الطرق سالكة عدا طريق عام حمص دمشق موقع البريج وطريق عام دمشق بيروت موقع الزبداني بلودان مضايا وطريق عسال الورد الجبة يبرود رأس المعرة يبرود وطريق رنكوس دمشق وطريق تلفيتا منين وطريق منين حلبون جميعها سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.


الطرق المؤدية إلى منطقة قطنا جميعها سالكة عدا طريق قطنا عيسم قلعة جندل وطريق قطنا رخلة كفر قوق غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

أما طريق عسال الورد دمشق وطريق حوش عرب رنكوس وطريق دمشق بيروت موقع أوز عنتر وطريق عرنة دربل وطريق عرنة الريمي بقسعم غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وفي محافظة حمص: كل الطرق سالكة عدا طريق عام شين ظهر القصير مشتى الحلو وطريق عام حاويك وادي الحوراني أكوم وطريق صدد حسياء موقع الساطور غير سالكة بسبب تراكم الثلوج. طريق عام الناصرة جن كمرة الدغلة قرب علي وطريق عام الناصرة قرب علي بيدر الرفيع جنكمرة وطريق عام دمشق حمص منطقة حسياء وطريق عام حمص كفرام سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج. وفي محافظة حماة: كافة الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق شطحة جوبة برغال وطريق الغاب القرندح وطريق نهر البارد بيت ياشوط و طريق أبو قبيس الدالية غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

طريق القدموس مصياف وطريق مصياف طير جملة عين حلاقيم عين الشمس سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وفي محافظة القنيطرة: كل الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق عام جباتا الخشب حضر سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وطريق حضر عين التينة غير سالك بسبب تراكم الثلوج.

وفي محافظة اللاذقية: كل الطرق سالكة عدا الطريق المؤدية إلى ناحية حرف المسيترة وطريق جوبة برغال الغاب وجوبة برغال صلنفة وطريق اتستراد الساحل الغاب سالكة بصعوبة بسب تراكم الثلوج.

أما طريق عين الشرقية قرن حلية بترياس وطريق جبلة الدالية وطريق جبلة وادي القلع وطريق القصيبة الدالية وطريق تلازيق الدالية وطريق الدالية معرين بطموش بيت ياشوط وطريق الدالية بيت عانة بطفح وطريق الدالية أبو قبيس سلحب وطريق بيت ياشوط حلبكو المنيزلة وطريق بيت ياشوط بسمالخ بشيلي القطيلبية حرف الساري معبدة القطيلبية وطريق دوير بعبدة بيت العلوني المنصورة القطيلبية بسنة بجرني وطريق حمام القرحلة بسنديانة بسطوير خرايب سالم بشراغي جميعها غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

أما طريق نزلة التميزة باتجاه حماة وطريق محطة البث الغاب سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد. وفي محافظة السويداء: كل الطرق سالكة عدا الطريق المؤدية إلى منطقة صلخد وطريق عام السويداء ظهر الجبل وطريق سهوة الخضر وطريق ميماس الكفر الرحى وطريق عام شهبا نمرة أم اضبيب جميعها سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

الطريق المؤدية إلى ناحية المشنف وطريق عام قنوات مفعلة الطيبة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وفي محافظة طرطوس كل الطرق سالكة عدا الطريق المؤدية إلى منطقة القدموس والطريق المؤدية إلى ناحية برمانة المشايخ والطرق الفرعية المؤدية إلى ناحية العنازة الدردارة الفروخية التون الجرد وادي البركة بصرمون الجديدة مصيات خربة السنديان الشندخة نحل العليقة الغنصلة ساسان غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

ونصحت إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفادياً لوقوع الحوادث.

427 مم الهطل الإجمالي على حوض الفيجة

بدورها بينت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق أن الهطل الإجمالي على حوض الفيجة حتى تاريخه وصل إلى 62ر427 مم مقابل 46ر148 مم من الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت المؤسسة أن كميات الهطول في المحطات المناخية على حوض الفيجة بلغت في سرغايا حوالي 493 مم وفي الزبداني 465 وفي مضايا 378 مم وفي بلودان 416 مم وفي هريرة 385 . يشار إلى أن الهطل الوسطي السنوي على حوض الفيجة خلال 53 سنة يبلغ حوالي 510 مم.

mezo man

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى