الفيس بوك يحدث تصاميم موقعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفيس بوك يحدث تصاميم موقعه

مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 09, 2010 8:43 am

فاجئني الفيس بوك قبل قليل بتغيير واجهة الصفحة الرئيسية وما هي إلا لحظات حتى خرج لي تنبيه في الصفحة الأولى يبيّن لي ما هي التغييرات التي أجريت في الصفحة الرئيسية.

الفيس بوك لخصّت التغييرات في 3 نقاط أساسية:

أهم 3 عناصر في الواجهة الجديدة للفيس بوك

* تم تجميع التنبيهات: للرسائل، والإشعارات العامة، والطلبات في مكان واحد بجوار شعار الموقع.
نقطة القوة: كانت في السابق مشتتة فشريط التنبيهات كان في أسفل اليمين، والطلبات كان في أعلى اليمين، والرسائل في أعلى اليسار.. جمعها بهذا الشكل في مكان واحد يتيح الوصول إليها بسهولة بحكم أنها أكثر الأماكن تردداً من قبل المستخدمين.
* تم إضافة اختصارات للتطبيقات في الجانب الأيسر عوضاً عن أسفل المتصفح.
نقطة القوة: في السابق كانت في الأسفل وكانت شبه منسيّة، في الوضع الحالي وبرفعها وجعلها أسفل من الشعار ستكون ظاهرة وقابلة للاستخدام بشكل أكثر فاعلية.
* تجميع الروابط الخاصة بإعدادات الخصوصية تحت تبويب واحد.
نقطة القوة: اختصار في عناوين الروابط وعددها، فعوضاً عن تفرقة الوصلات الخاصة بالحساب والخصوصية ووو..إلخ ، تم تجميعها تحت وصلة: الحساب.

بشكل عام، نلحظ أن التغيير كان الهدف منه تحسين قابلية الاستخدام للموقع فعوضاً عن تشتيت عين المتصفح في أكثر من “مكان” في المتصفح والتي يغلب زيارتها بكثرة، تم تجميعها له في مكان أو جهة واحدة من المتصفح. علاوة على ذلك، تم اختصار كثير من الروابط والوصلات في أعلى الموقع والاستعاضة عنها بأيقونات أو بتجميع للروابط تحت رابط عام جداً تندرج تحته تلك الروابط الفرعية.

قد يأخذ المستخدمين بعض الوقت لتقبّل الشكل الجديد لواجهة الموقع والتعايش معه، التغيير دائماً مطلوب ويكون أكثر طلباً إذا كان “للأفضل”. وللمزيد حول الموضوع ، يمكن مراجعة هذه الصفحة في موقع الفيس بوك والتي تشرح التغييرات التي تمّت بشكل مفصّل

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى