هل تقضي HP Slate على iPad في مهدها؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل تقضي HP Slate على iPad في مهدها؟!

مُساهمة  Admin في الإثنين مارس 15, 2010 5:35 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عندما تتكاتف جهود شركة متخصصة في الهاردوير مثل HP وشركة متخصصة في نظم التشغيل مثل ميكروسوفت وشركة لها خبرة كبيرة بعمل أدوات للويب مثل أدوبي فإنك تحصل على هذا الجهاز الرائع.. HP Slate
جهاز HP Slate هو نتيجة جهود متواصلة لمدة خمس أعوام من مهندسي HP.. تم الإعلان عنه أول مرة في مؤتمر CES 2010 يوم 7 يناير، أي قبل إعلان أبل عن الــ iPad

لكن المذهل فعلا هو الفرق الهائل في الإمكانيات رغم أن السعر متقارب جدا.. مع ملاحظة أن HP لم تعلن عن السعر النهائي بشكل رسمي حتى الآن لكنها أعلنت أنه سيكون في نفس سعر الهواتف الذكية الحديثة أي أنه سيتراوح ما بين 500 إلى 600 دولار.

دعونا الآن نقارن مقارنة سريعة بين الجهازين..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
- أول ما يلفت نظرك هو نظام التشغيل.. الـ HP slate يعمل على Windows 7.. هذا يعني أنه يمكنك تثبيت عليها أي برامج تعمل على نظام الويندوز العادي!.. بينما الـ iPad تعمل على Phone OS وهو نظام تشغيل الأيفون!
- الـ HP slate تحتوي على كاميرا بينما الـ iPad لا تحتوي عليها
- الـ HP slate يدعم الــ multitasking بالطبع كونه يعمل بويندوز 7 في حين أن نظام تشغيل الأيفون لا يملك هذا كونه نظام تشغيل لأجهزة الهاتف ذات الإمكانيات الضعيفة.. دعك من تفكير أبل المعتاد باستعدادها لأن تحرمك من كل الخدمات في سبيل الحفاظ على فترة تشغيل أكبر للبطارية!
- الـ HP Slate تدعم الفلاش والـ Air runtime.. مما يعني تصفحك الإنترنت بشكل كامل وتوفير لك كم هائل من التطبيقات والألعاب بشكل مجاني.. يمكنك به أن تلعب ألعابك المفضلة مثل Farmville أو تصفح اليوتيوب ومواقع الفيديو الأخرى الشهيرة مثل HULU بدون مشاكل.. في حين أن الأي باد لا تدعم الفلاش كما هو معروف.
الفيديو التالي يبين تدعيم الفلاش.. بغض النظر عن اهتمامك بتدعيم الفلاش من عدمه.. فإن الفيديو فرصة مناسبة لترى الــ HP Slate أثناء العمل عليها

- مع الـ HP slate يمكنك تصفح الإنترنت بأي متصفح مفضل لديك.. في حين أنك مع الأي باد محدود بمتصفح سفاري
- مساحة الشاشة في Hp Slate أكبر قليلا من الــ iPad
..
إذن هل من مميزات للـ iPad على الـ Hp Slate
- سُمك الأي باد أقل بعدة مليمترات!
كما ترى.. فرق هائل في الإمكانيات مع نفس السعر تقريبا.. للأسف الشديد HP أعلنت أن الجهاز لن يكون متاح في الأسواق إلا في الربع الأخير من العام الحالي.

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى