أدوبي : خلافنا مع أبل لن يمنعنا من استخدام HTML5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أدوبي : خلافنا مع أبل لن يمنعنا من استخدام HTML5

مُساهمة  Admin في الخميس مايو 06, 2010 8:16 pm

قال مسؤول رفيع في شركة أدوبي Adobe الأربعاء أن الشركة لن تتخلى عن تقنيات HTML5 نتيجة خلافها مع أبل حول HTML و تقنية فلاش Flash

وجاء تصريح كيفين لانش المدير التقني لشركة أدوبي ونائب الرئيس التفيذي فيها خلال معرض Web 2.0 Expo المقام في ولاية سان فرانسيكسو، حيث احتلت أدوبي عناوين الأخبار الرئيسية منذ أن دخلت في معركة مع Apple السبت الفائت، بعد أن صرحت الأخيرة أنها لن تستخدم تقنيات فلاش في جهازها الجديد iPad

ورداً على سؤال كيف سترد أدوبي على تقنية HTML5 قال لانش أن القضية ليست قضية مواجهة بين تقنية Flash وتقنية HTML5 بقدر ما هي قضية منفعة متبادلة، فشركة أدوبي ترى ما يمكن للناس أن يستخدموه للتعبير عن أنفسهم، لذلك فهي ماضية في خلق أفضل الأدوات في العالم ل HTML5 ، لأن القضية الأهم هي حرية الاختيار على شبكة الإنترنت.

وأضاف مسؤول أدوبي أن هناك من يريد عزل أجزاء من الشبكة العالمية وجعلها تحتاج إلى موافقة مسبقة منه، وهذا ليس دور أدوبي، فيما تريد أبل أن تمارس هذه الاستراتيجية لإنشاء ما يشبه الحديقة المسورة على الانترنت، وهذا يسبب ضرراً للمنافسين والمستهلكين.

وذكر كيفين لانش أن أدوبي لديها تاريخ طويل في تطوير تقنيات HTML مع منتجات مثل دريمويفر واعتبر أن HTML5 هي خطوة رائعة للإمام على شبكة الإنترنت.

وأضاف أن أدوبي تركز على موجة كبيرة من الابتكار وسيكون هناك مجموعة واسعة من الأجهزة حيث تعمل الشركة على مشروع Open Secren Project ولديها أكثر من 70 شريكا يعملون على ذلك وكشف أن هناك الكثير من الأجهزة الكبيرة القادمة على مدى النصف الثاني من هذا العام والعام المقبل.

ورداً على ما صرح به ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة Apple بأن تقنية فلاش التي قدمتها أدوبي ليست خياراً مثالياً للهواتف المحمولة قال لانش أن أدوبي قامت بعمل عظيم في تقديم فلاش إلى أجهزة iPhone، فالقضية ليست مشكلة تكنولوجيا لا تعمل، بل القضية أنها تعمل.

وكانت أدوبي قد عرضت نموذجاً لجهاز لوحي مزوداً بتقنية Flash0.1 في صالة المعرض، وقال لانش أن هناك العديد من الأجهزة والتقنيات التي ستصل خلال الفترة المتبقية من العالم الحالي.

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى