أدوبي ستصنع أفضل أدوات في العالم لـ HTML5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أدوبي ستصنع أفضل أدوات في العالم لـ HTML5

مُساهمة  Admin في الإثنين مايو 10, 2010 4:36 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كان هذا نصاً هو تصريح كيفين لينش -مدير تنفيذي بأدوبي- أثناء لقاء تم بثه مباشرة من مؤتمر Web2.0 EXPO إجابة على سؤال مُضيفه.. حيث سأله:

س – ما الذي ستفعله أدوبي كرد فعل لظهور HTML 5؟

ج – لا أفضل لفظة “رد فعل” هذه.. أدوبي ترى ما الذي يريده ويستخدمه العالم وتصنع أدوات له.. أدوبي ستصنع أدوات رائعة لاستخدام HTML5.. بل إن أدوبي ستصنع أفضل أدوات في العالم للـ HTML5.. ليس للأمر علاقة بوجود منافسة بين فلاش و HTML5.. بل الأهم هو توفير حرية الاختيار لاستخدام أي تقنية دون فرض تقنية بعينها وحرمان المستخدم من تقنية أخرى لمجرد أن شركة بعينها رأت هذا في مصلحتها وتريد من باقي العالم الاعتراف بهذا والانصياع لوجهة نظرها. (خمّن اسم الشركة التي يقصدها كيفين لينش ولن تربح شيئا.. فالكل يعرف!)

المصدر

من الجدير بالذكر هنا الإشارة إلا أن جوجل أعلنت مؤخراً عن نسخة تجريبية لأحدث إصداراتها من متصفحها الصاعد جوجل كروم وهو يتضمن تدعيم أفضل لــ HTML5 وفي نفس الوقت يأتي مدمجاً به مشغل الفلاش تلقائيا دون الحاجة لإضافته منفصلا.. كما أعلنت مايكروسوفت عن أنها ملزمة باستمرار دعمها للإضافات مثل فلاش وسيلفرلايت في متصفحها القادم IE9 الذي سيكون أول إصدار يدعم HTML5 أيضا والذي تأمل مايكروسوفت من خلاله البقاء على عرش أكثر المتصفحات استخداما وذلك بالاعتماد على قاعدتها العريضة من المستخدمين الذين يستخدمون نظام التشغيل ويندوز.

______

تحليل الخبر:

لا توجد أي مفاجأة في الخبر.. أدوبي تتربح من بيع أدوات تصميم وتطوير الويب.. هذا هو ما تسعى من أجله.. ولديها خبرة كبيرة أكثر من غيرها بعمل مثل هذه الأدوات.. ففي النهاية هي الشركة صاحبة فوتشوب ودريم ويفر وفلاش.. ويمكنها أن تستفيد من هذه الأدوات -خاصة دريم ويفر- لبناء أدوات قوية لــ HTML5 لزيادة أرباحها.. من الغباء ألا تفعل أدوبي هذا!.. في الواقع هناك فريق مبرمجين داخل أدوبي يعمل على مشروع أعلنت عنه أدوبي بشكل غير رسمي عن إضافة ميزة في الفلاش تمكنه من تصدير بعض قدرات التحريك إلى أكواد HTML5 & javascript.. يبدو لي هذا شيئا معقداً والأفضل عمل أداة تحريك منفصلة عن الفلاش لعمل مثل هذا الأمر.. لكن عموما لو نجحت أدوبي في تحقيق نتيجة مرضية لهذا الأمر.. فمن المتوقع أن يكون الفلاش هو أفضل الأدوات التي تصنع بها بعض التحريك والتفاعل بالــ HTML5.. يا لسخرية القدر!

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى