رفع معدلات القبول في الجامعات الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رفع معدلات القبول في الجامعات الخاصة

مُساهمة  Admin في الأربعاء يوليو 14, 2010 8:11 am

ثمن مجلس التعليم العالي في جلسته أمس برئاسة الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد بإصداره المرسوم 283 . الذي يتضمن إحداث سبع كليات في مختلف المحافظات السورية الذي يعكس اهتمام سيادته بالتعليم العالي وتطوير الموارد البشرية وتوفير فرص إضافية لأبناء الوطن. بعد ذلك أقر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها أمس برئاسة الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي رفع الحدود الدنيا لمعدلات القبول للتسجيل في الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2010-2011 وفق مفاضلة تجريها الجامعات والطلب من الجامعات الخاصة تفعيل اتفاقيات التعاون العلمي والإداري مع الجامعات والمعاهد الحكومية والعربية والأجنبية بهدف الاعتراف المتبادل بالشهادات الممنوحة من قبل الجامعات المتفق معها ومنح شهادات ثنائية الجهة وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية خلال فترة أقصاها 31/12/2010.

كما أقر المجلس أيضاً الموافقة على إحداث وافتتاح دبلوم التأهيل التربوي في نظام التعليم المفتوح في كلية التربية بجامعة تشرين بدءاً من العام الدراسي 2010-2011.

ووافق المجلس على قبول حملة شهادة التمريض الصادرة عن وزارتي التعليم العالي والصحة وحملة الشهادة الثانوية في برنامج التمريض (التجسير) في نظام التعليم المفتوح في كلية التمريض بجامعة تشرين. واقر المجلس تحديد الاختصاصات لتعيين معيدين من الخريجين الأوائل ممن تخرجوا في العام الدراسي 2009-2010 في جامعات تشرين والبعث والفرات إضافة لإقراره قواعد القبول في كليات الفنون الجميلة في الجامعات السورية للعام الدراسي 2010-2011.

وأخيراً طلب مجلس التعليم العالي من الجامعات الحكومية إعداد خطة البحث العلمي في الجامعات للعام الدراسي 2010-2011 بالتعاون مع الهيئة العليا للبحث العلمي متضمنة توثيق أنشطة البحث العلمي على صعيد كل جامعة ومؤشرات توضح عدد الأبحاث المنشورة على المستوى الخارجي والداخلي في كل اختصاص.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى