إنطباعات النسخة الكاملة من فيفا 11 لعبة كرة القدم الأشهر المنتظرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إنطباعات النسخة الكاملة من فيفا 11 لعبة كرة القدم الأشهر المنتظرة

مُساهمة  Admin في الأحد سبتمبر 12, 2010 6:58 am

يشرفنا كثيرا أن نقدم لكم الإنطباعات الأولية من النسخة الكاملة للعبة فيفا، كما فعلنا عندما كنا أول من نقدم إنطباعات اللعبة من معرض E3 الماضي. بالحديث عن E3 فالنسخة الكاملة التي بحوزتنا حاليا أصابتنا بالدهشة لإختلافها كثيرا عن ديمو E3. في نسخة الديمو الخاصة بالمعرض كانت اللعبة تقدم تحركات ثقيلة للاعبين تجعل من التحكم بهم أصعب و يحتاج ممارسة كافية قبل إتقانه. النسخة الكاملة الحالية قدمت نظام لعب سريع و لاعبين خفيفي الحركة و هو الشيء الذي صدمنا فعلا.

ماذا قد يعني كلامنا السابق، بإختصار سيجد من يبحث عن لعب أركيدي سريع متعة أكبر ممن غيره، لكن هذا لن يمس أي شيء خلاف السرعة، فاللعب لا يزال كما كان سابقا يتطلب منك مهارة كبيرة و يكافيء المبدعين. EA وضعت أساسات قوية قبل أكثر من سنتين و بنت عليها الكثير من التفاصيل الجميلة في اللعب و التقديم. في هذه النسخة الجديد تحاول الشركة تقديم أي شيء في شكل تعديل أو إضافة سيثري تجربة اللاعبين مرة أخرى. أكثر ميزتين إضافية تستحق التعليق في هذا الجزء من ناحية نظام اللعب هي Personality و Pro Passing.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الأولى عبارة عن شخصيات مختلفة للاعبين و تبدو إضافة جميلة جدا في وضع اللعبة الحالي من الكمالية في جوانب كثيرة. الفكرة و المبدأ خلف الإضافة هي أن يكون للاعبين معينين شخصيات مختلفة تعكس طريقة لعبهم و تصرفهم في الملعب من الواقع. كمثال فإن لاعبا مثل ابراهيموفتش لن يملك قدرات دفاعية قوية عند مواجهة المهاجمين كما سيفعل لوسيو مثلا، حتى و إن كانوا بتشابهون في نقاط قوة معينة مثل الإحتكاك. أيضا سيكون هناك تأثير للشخصية على تحركات اللاعبين و قدراتهم على التمرير و التسديد و التمركز و غيرها. لكن السؤال المطروح هو هل فعلا هذه الميزة الجديدة تنعكس بشكل واقعي على اللعب؟ الحقيقة هي أن الإجابة صعبة جدا، فأحيانا أجد زافي يقوم بتمريره رائعة و أقول في نفسي أن هذا تأثير خاصية الشخصية الجديد. لكن ربما يكون ذلك فقط تهيئيات داخلية صنعتها لنفسي و أن ما يفعله زافي هو ما كان يحدث في الأجزاء الماضية. عموما لمعرفة إجابة حقيقية يجب أن أتمعن أكثر في الجزء الجديد و أعود لمقارنة أدق مع الإصدارات السابقة.

الميزة الثانية التي أردت أن أتحدث عنها هي التمرير الإحترافي. هذه الميزة تم إضافتها و كانت بشكل رئيسي نتاج توصيات الجماهير الكثيرة بخصوص نظام التمرير السابق. كما تقول EA فهم لا يريدون التمريرات أن تكون مثل تأثير ping pong حيث يمكن للاعب التمرير بسرعة في جهات مختلفة دون أن يواجه خطر فقدان الكرة كثيرا. هذا الشيء جعل اللاعبين يقومون بتمريرات كثيرة و بناء هجمات خرافية لا تحدث الا نادرا في أرض الواقع، خصوصا أن التفاهم بين اللاعبين لا يمكن أن يكون بهذه الدقة و بدون أخطاء. في فيفا 11 سيكون التمرير متطلبا لدقة أكبر و تمهل من اللاعب، لم تتمكن من تكوين هجمات محترفة من تمريرات كثيرة الا في حال قدمت الكثير من التركيز و المهارة. بإختصار في حين استخدمت أسلوب اللمسة الواحدة للتمرير فإنك ستنجح في ذلك بدقة بين أول لاعبين، لكن بعد ذلك ستصبح التمريرة أقل دقة بسبب إنخفاض التفاهم بين اللاعبين مع كثرة و سرعة التمريرات. لهذا يجب على اللاعب التركيز أكثر و أحيانا استلام الكرة و تثبيتها قبل تمريرها مرة أخرى لأنه بذلك سيكون أكثر تأثيرا من خيار اللمسة الواحدة.

بشكل عام أصبح من الصعب فعلا اكتشاف فروق كبيرة بين ألعاب فيفا خصوصا مع صدور نسخة كأس العالم مؤخرا التي حصلت هي الأخرى على تحسينات نقلة الى نسخة 2011. رغم أن اللعبة شبيهة جدا بما رأينا سابقا الا أنها لا زالت لعبة كرة قدم متقنة جدا و هناك تحسينات في المنظر و المؤثرات و رسوميات اللاعبين تبدو رائعة. سأقوم بإمضاء وقت أكبر في اكتشاف المزايا الجديدة خصوصا شخصيات اللاعبين و أيضا تعديل الأسماء و الفرق و لا أنسى التحكم بالحارس

المصدر

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى