إطلاق نسخة تجريبية من google wave

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إطلاق نسخة تجريبية من google wave

مُساهمة  Admin في الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 9:55 pm

يطلق محرك البحث Google اليوم الأربعاء خدمة google wave ، والتي تدمج الرسائل الالكترونية والدردشة الفورية بشكل تجريبي ،قبل إطلاق النسخة النهائية شهر كانون الأول المقبل.


وسيختبر حوالي 100 ألف شخص الخدمة الجديدة التي تتكون من بريد إلكتروني و صفحات "ويكي" ومدونات ، اعتباراً من الساعة الثالثة بتوقيت GMT من بعد ظهر اليوم بحيث يستطيع كل مستخدم دعوة خمسة أشخاص للمشاركة.

وتعمل الخدمة وفق أسلوب تحرير " الويكي" حيث يمكن لأي مستخدم تعديل وتحرير الرسائل في أي وقت، و معرفة الشخص الذي أجرى التعديل.

وطور الأستراليان جينز ولارز راسموزين خدمة googlewave ، بعد أن طورا في السابق برنامج "خرائط غوغل" ، وقال لارز " لا يزال البريد الالكتروني وسيلة الاتصال الأساسية على الشبكة ، لذا وجدنا إمكانية تطوير أداة مرنة تمتلك خواص وظيفية مدهشة".

و تسمح خدمة google wave للمستخدم رؤية ما يكتبه شريكه بالاتصال على الشبكة أثناء الكتابة ، مما يمكنه البدء بالإجابة على السؤال قبل أن ينتهي الشخص المعني من طباعته ، كما يمكن لمن لم يشارك في الحوار الإطلاع على الحوار كاملا فور اتصاله بالشبكة ، كما يمكن عرض الصور بمجرد سحبها من سطح المكتب لسطح الدردشة.

ويمكن استخدام خدمة google wave من خلال معظم برمجيات التصفح باستثناء Internet Explorer من Microsoft ."

Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 27

http://siust-it.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى